المحتوى الرئيسى

هؤلاء يغيبون عن قائمة المرشحين للكرة الذهبية

10/11 15:27

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، والتي يحمل لقبها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأتت أسماء المرشحين الـ30 للفوز بالجائزة كالتالي:

- حراس المرمى: يان أوبلاك (أتليتيكو مدريد)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، جانلويجي بوفون (يوفنتوس).

- المدافعون: مارسيلو وسيرجيو راموس (ريال مدريد)، ماتس هوملز (بايرن ميونخ) وليوناردو بونوتشي (ميلان).

- للوسط: لوكا مودريتش وتوني كروس وإيسكو (ريال مدريد) ونجولو كانتي (تشيلسي) وفيليب كوتينيو وساديو ماني (ليفربول) وكيفن دي بروين (مانشستر يونايتد).

- للهجوم: نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني (باريس سان جرمان) وباولو ديبالا (يوفنتوس) ولويس سواريز وليونيل ميسي (برشلونة) ودرايس ميرتنز (نابولي) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) وهاري كين (توتنهام) وإيدين دزيكو (روما) وأنطوان جريزمان (أتليتيكو مدريد) وراداميل فالكاو (موناكو) إيميريك أوباميانج (بوروسيا دورتموند) وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وإيدين هازارد (تشيلسي).

ونستعرض في السطور التالية أبرز الغائبين عن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام كالآتي:

تسببت الإصابات العديدة التي تعرض لها جاريث بيل في غيابه عن القائمة النهائية، فاللاعب الويلزي غاب عن معظم مباريات ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الحالي، كما حرمته الإصابة من المشاركة مع منتخب بلاده في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، والتي خسرتها ويلز أمام أيرلندا وهو ما يعني حرمان بيل من المشاركة في المونديال.

اعتاد مانويل نوير على الوجود في القائمة منذ عام 2012 وحل ثالثا في عام 2014 خلف كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، إلا أن الإصابة التي تعرض لها من كسر في قدمه حرمته من المشاركة في المباريات منذ شهر أبريل الماضي.

وجد اسم جودين في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في الموسم الماضي، ويعد من أفضل المدافعين في الدوري الإسباني، ويعتبر عدم وجوده في قائمة هذا العام مفاجأة للبعض في ظل العروض القوية التي قدمها أتليتيكو مدريد الموسم الماضي، وبخاصة بالوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

للمرة الثالثة على التوالي لا يتم ترشيح أنخيل دي ماريا للفوز بجائزة الكرة الذهبية على الرغم من المستويات الطيبة التي قدمها مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي ورغبة برشلونة الشديدة في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لتعويض رحيل نيمار.

يعد غياب مولر عن القائمة طبيعيا في ظل خروجه من حسابات كارلو أنشليوتي الموسم الماضي إلى جانب عدم تقديم بايرن ميونخ لمستوى لافت للنظر الموسم الماضي.

احتل بوجبا المركز الـ22 في عام 2014 في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ومن ثم وصل إلى المركز الـ15 في عام 2015 والمركز الـ14 الموسم الماضي، وعلى الرغم من الموسم الكبير الذي قدمه مع مانشستر يونايتد ومساعدة الشياطين الحمر في التتويج بلقب الدوري الأوروبي والعودة للمشاركة من جديد في دوري أبطال أوروبا، فإن النجم الفرنسي غاب عن قائمة المرشحين لهذا العام.

يقدم فيدال مستويات ثابتة وكان من اللاعبين البارزين في صفوف بايرن ميونخ الموسم الماضي، وقاد منتخب بلاده تشيلي إلى نهائي كأس القارات الصيف الماضي، إلا أنه لم يوجد في قائمة المرشحين هذا العام بعد احتلاله المركز الـ14 العام الماضي، حيث حصد نفس عدد الأصوات التي حصدها الفرنسي بول بوجبا.

للمرة الأولى منذ عام 2008 لا يوجد نجم برشلونة أندريس إنيستا في قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، وسبق أن حل إنيستا ثالثًا من قبل في عام 2010.

يعد غياب أجويرو عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام من المفاجآت الكبيرة، خاصة أنه قدم عروضا طيبة للغاية الموسم الماضي، وتمكن من تسجيل 20 هدفا في الدوري الإنجليزي وسبق أن تم ترشيحه للفوز بالجائزة في 5 مناسبات سابقة.

لعب هيجواين الموسم الماضي دورًا بارزًا في المستويات المبهرة التي قدمها يوفنتوس، الذي توج بثنائية الدوري والكأس ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن ذلك لم يشفع له لدخول القائمة هذا العام.

لم يوجد كوستا ضمن المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام، رغم أنه هداف تشيلسي وقاد الفريق للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي وتحقيق رقم قياسي من الانتصارات وصل إلى 30 فوزا من أصل 38 مباراة خاضها البلوز طوال الموسم الماضي.

لم يترشح ألفيس للفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ عام 2011 على الرغم من المستوى الثابت الذي قدمه مع برشلونة في السنوات الماضية وتألقه مع يوفنتوس والمنتخب البرازيلي الموسم الماضي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل