المحتوى الرئيسى

سمير سيف لـ«الدستور»: «فيلم أغسطنيوس ابن دموعها تحدي فني لي»

10/11 15:06

قال المخرج الكبير سمير سيف لـ«الدستور» أن مشروع فيلم "أغسطنيوس ابن دموعها"، هو إنتاج تونسي جزائري مشترك، يتحدث عن شخصية مهمة جدًا، اتضحت إنها من شمال إفريقيا، وهو الفيلسوف "أغسطنيوس" وهو أحد واضعي أسس الفلسفة الغربية الحديثة، وهناك ميدان باسمه فى باريس.

وعن كيفية مشاركته فى إخراج الفيلم قال: "لما كلموني أخرج هذا الفيلم قبلت على الفور لأنه نوع من التحدي الفني بالنسبة لي لأني معملتش النوع ده قبل كده، خاصة أن الشخصية ممزوجة بخط عصري.. التاريخ إن ماكنش يلقي ضوء على حياتنا المعاصرة هيبقى درس فى التاريخ وبس".

وتابع: "الفيلم موضوعه كان بيوضح أن صراعات الإنسان فى القرن الرابع وعلاقاته الشخصية والعاطفية، لم تتغيّر كثيرًا عن الإنسان فى القرن الـ٢١، بالإضافه إلى أن التصوير كله كان خارج مصر فى تونس والجزائر وإيطاليا وفرنسا".

مؤكدًا أن الحرص على أن يكون أغلبية الممثلين من تونس والجزائر كانت تجربة جديدة وناجحة ومهمة لأنهم محترفين فى السنيما.

شن اللواء أمجد عبد الفتاح، مدير أمن بورسعيد، اليوم الأربعاء، حملة موسعة لإزالة التعديات علي بحيرة المنزلة. استهدفت الحملة رفع التعديات وتنفيذ القرارات الإدارية الصادرة من هيئة الثروة السمكية بإزالة ...

يستضيف صندوق التنمية الثقافية بجامعة المنيا، اليوم الأربعاء، عرضًا فنيًا لأوركسترا بيت العود العربى، بإشراف الفنان نصير شمه، إلى جانب عروضًا فنية وثقافية آخري. وأكد الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل