المحتوى الرئيسى

القنوات الفضائية تشكل لجانًا لقراءة مسلسلات رمضان المقبل

10/11 14:57

علم"صدى البلد" من مصادره الخاصة عزم القنوات الفضائية خلال الفترة المقبلة تغيير سياسة شراء الأعمال الدرامية سواء داخل رمضان أو خارجه حيث كان اسم النجم هو العامل الأساسي الذي يجذب العديد من القنوات الفضائية لشراء المسلسلات الأمر الذي جعل هناك موضوعات درامية ضعيفة رغم قيام نجوم كبار بها.

وهو الأمر ذاته الذي شجع بعض القنوات لتشكيل لجنة تقوم بقراءة الأعمال الدرامية قبل الشروع في تصويرها بحيث يكون المسلسل قد تم الانتهاء من كتابته كاملا قبل الخوض في أي تفاصيل أخري خاصة مع وجود مسلسلات فى الفترة السابقة يتم تفصيلها للنجم بعينه كما يوجد العديد من الأعمال الدرامية يتم كتابه حلقاتها على الهواء مباشرة أثناء التصوير او لم يتم كتابتها حتى الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

وقد علمنا أن كلا من القنوات DMC و ON E و الحياة وcbc بصدد تشكيل لجان قراءة بحيث يكون البطل خلال الفترة المقبلة للسيناريو القوي والمميز بصرف النظر عن النجم الذي سيتولى القيام ببطولته المسلسل خاصة في ظل قيام بعض الفنانين ببطولته المطلقة لأول مرة وتحقيق نجاح كبير؛ وهذا ما شجع القنوات الفضائية علي أن يكون السيناريو هو البطل.

كما لاقي الأمر قبولا لدي المنتجين خاصة أن هذا الأمر سوف يعيد الدراما لسابق عهدها وتألقها مثلما كانت في السابق , وتم بالفعل قيام القنوات الفضائية بإخطار المنتجين للقيام بإرسال موضوعات قوية مع اختيار مخرج متميز من أجل تقديم عمل يجذب المشاهدين وذلك بصرف النظر عن النجم بطل العمل.

وستضم هذه اللجان مجموعة مميزة من كبار النقاد وأستاذة المعاهد الفنية من اجل مراجعة هذه السنياريوهات وسوف تختفي ظاهر الشراء بالنجم ولكن سوف تكون بالمؤلف القوي والمخرج المتميز.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل