المحتوى الرئيسى

تأجيل محاكمة 65 متهما من الهلايل والدابودية إلى 6 ديسمبر

10/11 16:43

قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار كمال انور شمروخ، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط الدائرة 12 بتأجيل محاكمة 65 متهما فى أحداث الهلايل والدابودية التي شهدتها محافظة أسوان إلى يوم 6 ديسمبر، لسماع شهادة رئيس مباحث المديرية وقت الأحداث العميد خالد الشاذلي، ومدير مباحث المديرية العميد أحمد حجازى وشهادة الشهود السابقين بعد بدء إعادة المحاكمة فى القضية، وقبول النقض فيها.

وكان المتهمون الـ65 في احداث القضية رقم "2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014"، والمتهم فيها163 شخصا بقتل 28 آخرين، في الأحداث التي وقعت بين عائلتي "الهلايل والدابودية، لمجمع محاكم أسيوط وسط حراسة أمنية مشددة وذلك بعد أن قضت محكمة النقض بإعادة محاكمتهم وقبلت النقض في الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن.

وفى نفس السياق، عززت قوات الأمن بمحافظة أسيوط من تواجدها بمحيط مجمع المحاكم أسيوط، وفرضت طوقًا أمنيًا بمحيط المحكمة تحسبا لأي أعمال وخاصة بعد تواجد أعداد كبيرة من أهلية المتهمين.

يذكر أن الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط كانت قد قضت بالإعدام شنقا لـ 26 متهما والسجن المؤبد 21 متهما و السجن 10 سنوات لـ3 متهمين والسجن 3 سنوات لـ10 متهمين ومعاقبة متهمين بالسجن 5 سنوان وبراءة 100 متهم وسقوط الدعوى الجنائية حيال متهم لوفاته في القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات ثان أسوان والمتهم فيها 163 شخصًا في أحداث الدابودية والهلايل.. بينما قبلت محكمة النقض قبول الطعن لـ65 متهما على الأحكام الصادرة ضدهم، وبدأت إعادة محاكمتهم من جديد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل