المحتوى الرئيسى

أحمد أمين بن سعد لـ«الدستور»: «أغسطنيوس سبب لى اضطرابات نفسية»

10/11 13:59

أوضح أحمد أمين بن سعد أن فيلم "أغسطنيوس ابن دموعها " يناقش قصة حياة الفيلسوف أغسطينوس، وهو الفيلسوف الذي أثر تأثيرًا كبيرًا بالفلسفة الغربية، ويتحدث الفيلم عن ما قبل لحظة تعميده وقبل إيمانه بالله.

وقال:" أنا جسدت هذا الدور مع مجموعة طيبة ورائعة من الممثلين التونسيين والجزائريين ومع المخرج المصري الكبير سمير سيف، والتعامل معه أكتر من رائع فهو راجل عارف شغلته بالملي، ومن الممكن أن يكون السبب لأنه أتى من السنيما المصريه وهم يعملون كل يوم وليسوا مثلنا"، كما وصف عمله مع عائشه بن أحمد قائلًا: "العمل معها دائمًا لحظة سعيدة جدًا".

وبسؤاله عن عدم تخوفه من تلك التجربة قال فى تصريحات لـ«الدستور»: "طبعًا خفت لأن الدور مربك، وقوي حتى كانت تتسبب لي فى اضطرابات نفسية أثناء التصوير، وفى خوف من إنك اسمك أحمد وبتمثل دور قديس مسيحي"!!

وأضاف قائلًا: "لكن اللي يهمني الإنسان إزاي يفكر وأيه رهانات تفكيره.. أغسطينوس ده مثال عن تأثيرنا احنا كإنسان شمال افريقي فى أوروبا والفلسفة الغربية، ودي دعوة احنا كنا أيه ونقدر نرجع؟، احنا كنا بنصنع العالم".

وتابع: "لما بخاف بروح للمشكله ماهربش منها طبعي فى الفن والسنيما والدراما والمسرح والحياة"، مؤكدًا أن أصعب مشهد قام بتصويره وهو مشهد التعميد "أنا ماكونتش عارف بيعمدوا مين".

وبسؤاله عن الظروف الإنتاجيه للفيلم قال: "لا أنكر أن الظروف كانت أكتر من رائعة لأن الفيلم بمجهود إنتاجي كبير جدًا بين أكتر من دولة وأكتر من منتج، بس ماكنش عندنا وقت كنت بصور ١٤ مشهد فى اليوم، كنا كلنا إيد واحدة علشان نوصل للي احنا عايزينه".

على صعيد آخر يقوم أحمد بالتحضير لفيلم سنيمائي تونسي فى الأيام القادمة، وأكد أنه سوف يكون هناك أكثر من مفاجئة.

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، ظهر اليوم الأربعاء، الدورة الـ42 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية، بمقر المجلس بماسبيرو. شهد حفل الختام حضور الكاتب ...

شارك عدد كبير من تشكيلي مصر، الفنانة الدكتورة ريم حسن احتفالها بافتتاح معرضها الفني الجديد «ترانيم لونية»، المُقام حاليًا فى جاليري «العاصمة» بالزمالك، ويستمر المعرض حتى 29 أكتوبر الجاري. وقال ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل