المحتوى الرئيسى

امرأة تهرب من الواقع في «12 ساعة» للمخرجة اللبنانية غريس مجدلاني

10/11 14:17

عرض على هامش فعاليات الدورة الـ33 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، الفيلم اللبناني "12 ساعة" للمخرجة غريس مجدلاني، التي عبرت عن سعادتها بمشاركة الفيلم في مسابقة الافلام الروائية القصيرة.

وقالت المخرجة، إن الفيلم يعد أول فيلهم لها، مضيفة أنها عملت على التحضير له منذ تخرجها من الجامعة، مشيرة إلى أن ظروفها منعتها من إنتاج فيلم طويل، حيث استعاضت عنه عنه بفيلم قصير دون الانتقاص من قيمة الفكرة التي يعالجها.

وتابعت المخرجة، في تصريحات صحفية اليوم، "الفيلم يشكل باكورة ما تعلمته، وما تلقيته على مقاعد الدراسة، انتظرت كل هذا الوقت لظهورة للنور لعله يضيء شمعة في ظل هذا الليل الدامس".

وأشارت المخرجة اللبنانية، إلى أن الهدف من إنتاج هذا العمل القصير هو ترجمة طموحها إلى واقع، متمنية الغنطلاق من خلاله إلى المنابر والمهرجانات الدولية.

وأوضحت "مجدلاني"، أن قصة الفيلم تدور حول علاقة أم بابنها وعلاقتهما اليومية لمدة 12 ساعة، من التاسعة مساءً حتى التاسعة صباحًا.

ولفتت المخرجة، إلى أن الممثلة القديرة وفاء طربيه، لعبت دور الأم، فيما قدم الممثل الشاب رالف يلعب دور الابن، مبينة أن قصة الفيلم تتمحور حول اهتمام الأم بابنها الذي افتقدته في يوم من الأيام فجنّ جنونها وخرجت من المنزل إلى الطريق بحثًا عن مظلّة لكي تأخذها لولدها الذي خرج دون أن يأخذ بالحسبان هطول المطر.

وأضافت المخرجة، "تتوالى الأحداث، إلى أن ينتهي الفيلم بمفاجأة قاسية للأم، التي تكتشف أنها كانت تعيش حالة من التخيلات وأن ابنها مات بالفعل".

المخرجة غريس لبيب مجدلاني، حائزة على دبلوم في الإخراج السمعي والبصري من جامعة البلمند، الألبا، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، في بيروت عام 2007، وحائزة على ماجستير في الإخراج السينمائي من جامعة البلمند عام 2010، وعضو في نقابة الفنيين السينمائيين في لبنان منذ عام 2013.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل