المحتوى الرئيسى

اليابان تقدم منحًا دراسية للباحثين المصريين.. للتقديم اضغط هنا | المصري اليوم

10/11 13:24

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأربعاء، ضرورة الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة للباحثين المصريين، خاصة من المؤسسات الدولية وعلى رأسها هيئة الجايكا اليابانية، في ظل علاقات التعاون التاريخية المثمرة والبناءة بين مصر واليابان في شتى المجالات التعليمية والبحثية والتدريبية.

وقال «عبدالغفار»، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إنه يجب الاستفادة من المنح من أجل النهوض بالمستوى البحثى والتدريبى والمهنى للباحثين المصريين للمساهمة في خطة التنمية المستدامة بالدولة 2030 ودفع عجلة التقدم الاقتصادي.

وناقش الوزير تقريرا مقدما من الدكتور حسام الملاحي، مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشؤون الجامعات، حول المنح الدراسية المقدمة من هيئة الجايكا اليابانية طبقا لبرنامج الحصول على درجة الماجستير. وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم للمنحة هو 18 أكتوبر الجاري، بناء على طلب المكتب التمثيلي لهيئة الجايكا اليابانية بالقاهرة.

وطالب التقرير بتقديم مرشحين للمشاركة في البرنامج التدريبي طويل الأجل والخاص بمبادرة رئيس الوزراء الياباني لدعم التعليم في الدول الأفريقية، خاصة شباب الباحثين والتي سوف تتيح الفرصة للدارسين للحصول على منحة دراسية لنيل درجة الماجستير من الجامعات اليابانية في دعم مجالات التنمية الصناعية للمشاركة في النهوض بالمستوى الاقتصادى لبلادهم خلال الفترة من سبتمبر 2018 حتى سبتمبر 2019.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل