المحتوى الرئيسى

نواب: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز حضاري و«بشرة خير»

10/11 16:37

وصف أعضاء بمجلس النواب، افتتاح المرحلة الأولى وتدشين عدد من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بـ«الإنجاز العملاق»، مؤكدين أنها ستقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنمية من خلال تشغيل عشرات المصانع والشركات وآلاف الشباب.

قال مسئول الشباب بالمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر النائب محمد مصطفى السلاب، إن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، هو حدث كبير وإنجاز حضاري عملاق للأجيال القادمة.

وأضاف «السلاب»، في بيان له اليوم، أن العاصمة الجديدة سوف تسهم خلال سنوات قليلة في حل أزمة اختناق القاهرة، كما أنها ستقوم بدور كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية والتنمية من خلال تشغيل عشرات المصانع والشركات وآلاف الشباب.

وأشار إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر سوف تكون العاصمة الجديدة فرصة لنقل مواقع وهيئات ووزارات الحكومة المركزية من قلب القاهرة المزدحمة إلى خارجها، كما أنها سوف توفر فرصة هائلة لتحديث وتطوير الجهاز الحكومي وتقديم الخدمات للمواطنين على أحدث مستوى.

ومن جهته، قال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، المهندس علاء والي، إن تدشين الرئيس لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يعد فخرًا للمصريين بوصفه واجهة مصر المشرفة أمام العالم وحلم المصريين الذي أصبح حقيقة.

وأضاف «والي»، في بيان له اليوم، أن «بشائر الخير» بدأت على أرض الواقع بسواعد آلاف العمال المصريين الذين يواصلون الليل بالنهار في مشروع العاصمة الإدارية دون كلل أو ملل، واصفا عمال مصر بأنهم «واجهة مشرفة»، فهم يشقون صخور الصحراء لتأسيس البنية التحتية والمرافق والخدمات للنهوض بمصر وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة في تاريخها المشرف، ولتكون بداية دولة حقيقية لها قيمتها وشأنها في عهد الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن حضور الرئيس لافتتاح أولى مراحل المشروع العملاق خلال شهور من الإعلان عن بدء تنفيذ المشروع يؤكد العزم والجدية في بناء دولة مصرية، وما نشاهده اليوم خير دليل وبداية خير كبير لدولة لها كيانها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل