المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط ووزير الري يلتقيان العاملين ويتفقدان إنشاء ممشى أهل مصر

10/11 21:33

شهد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم، الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية بالعاملين بمديرية الري بالمحافظة على هامش زيارته إلى المحافظة لتفقد آخر المستجدات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة ومتابعة مخرات السيول على مستوى المحافظة.

حضر الاجتماع الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، وجوزيف حلمي وكيل وزارة الرى بأسيوط، والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة وعدد من المهندسين والعاملين بمديرية الرى بأسيوط.

تناول محافظ أسيوط ووزير الري بعض المشكلات التي طرحها العاملون بالرى منها مشكلة تخصيص قطعة أرض لجمعية إسكان الري لإنشاء مساكن خاصة بالري عليها، ووعد المحافظ بتشكيل لجنة لفحص الموضوع ودراسته.

كما شدد وزير الري والموارد المائية خلال الاجتماع على اتخاذ إجراء سريع فى حالة حدوث تعديات على حرم النيل، كما وعد بتوفير المعدات اللازمة لإزالة التعديات خلال الخطة المالية القادمة.

كما ناقش محافظ أسيوط تطهير مخرات السيول على مستوى المحافظة، مشددًا على إزالة أى تعديات على مجاري مخرات السيول وإنذار المواطنين بضرورة الإخلاء من منطقة مخرات السيول حتى لا تتعرض أرواحهم للخطر.

كما تفقد المحافظ ووزير الرى أعمال إنشاء "ممشى أهل مصر" بشارع أحمد حسن الباقوري بجوار كوبري 25 يناير على البر الأيمن للنيل بطول 600 متر يرافقهم المهندس شريف جميل، كبير مهندسي مشروع ممشى أهل مصر.

واستعرض الدسوقى أعمال الإنشاء بالممشى من حيث إتباع إجراءات السلامة والأمان وتوفير مقاعد مريحة بحيث يصبح متنفس للمواطنين بالمحافظة، مشيرا إلى إنشاء توسعة للممشى على البر الأيسر من ترعة الإبراهيمية بطول 230 مترا.

وقال المهندس جوزيف حلمي، إن المشروع يأتى ضمن منزل كوبري فيصل الذي يكلف 47 مليون جنيه، مشيرا إلى أن أعمال الإنشاء بممشى أهل مصر على البر الأيمن من ترعة الإبراهيمية بدأت فى أغسطس 2017 بطول 600 متر وبتكلفة 5 ملايين جنيه، والذى يتوقع الانتهاء من إنشائه فى فبراير 2018م.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل