المحتوى الرئيسى

السعودية حريصة على حقوق أطفال سوريا وفلسطين واليمن

10/11 12:54

أكدت المملكة العربية السعودية حرصها فى الحفاظ على حقوق الأطفال دون تفرقة من حيث الجنس أو العرق حتى قبل ولادتهم، وضمان حقوقهم فى الحياة والرضاعة والنفقة والحماية والتربية والتعليم والصحة.

وقالت إن هذا الاهتمام والرعاية لحقوق الطفل لم يقتصر على أطفال المملكة فحسب، بل يصل إلى المساهمة بفعالية فى العديد من المشاريع والتبرعات للأطفال حول العالم ومنهم أطفال سورية وفلسطين واليمن.

وقالت السكرتيرة الثانية فى وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة تغريد بنت فهد الدليم، فى كلمة المملكة أمس فى بند تعزيز حقوق الطفل وحمايتها ونشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية(واس) اليوم الاربعاء "لقد أولت السعودية حقوق الأطفال أهمية كبرى، حيث سنت القوانين النابعة من الشريعة الإسلامية الغَرَّاء والمتناغمة مع الاتفاقيات الدولية التي تكفل حماية هذه الحقوق.

وأشارت إلى انخفاض معدلات قضايا العنف ضد الطفل فى المملكة فى الآونة الأخيرة، لافتة إلى تطبيق إجراءات نظام الحماية من الإيذاء للتعامل مع العنف الأسري، وإنشاء وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مركزًا يعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات ضد حالات العنف بما يضمن التدخل السريع والتنسيق الفوري مع الجهات ذات العلاقة.

وأكدت أن اهتمام المملكة ورعايتها لحقوق الطفل لم يقتصر فقط على أطفال مواطنيها فحسب، بل ساهمت بفعالية فى العديد من المشاريع والتبرعات للأطفال حول العالم ومنهم أطفال سورية وفلسطين واليمن.

وأشارت الدليم إلى تقديم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية مبلغ 66.7 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية وذلك لمكافحة انتشار وباء الكوليرا فى اليمن الذي راح ضحيته عدد كبير من الأطفال، وحاليًا يعمل المركز على تنفيذ مشروع لإعادة تأهيل أكثر من 2000 طفل جندتهم المليشيات فى اليمن، من خلال تأهيلهم النفسي، وإعادة إلحاقهم بالمدارس، وضمان عدم عودتهم لساحات القتال.

أعلن الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضارى والعشوائيات، أنه بحلول عام 2018، ستكون جنوب سيناء من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية الخالية من العشوائيات. وأكد أنه يتم حماية ...

شنت إدارة الإشغالات والنظافة فى أحياء الضواحى والمناخ ببورسعيد حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال النظافة، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة فى محاولة لإعادة النظام لشوارع الحيين، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل