المحتوى الرئيسى

إعادة فتح سفارة مصر فى غزة .. وملحقية لإنهاء الملف الأمني بين «فتح» و«حماس»

10/11 12:54

قالت وكالة «قدس» الفلسطينية أن هناك ورقة مصرية تم تقديمها إلى وفدي فتح وحماس تتضمن 22 بندًا، وتنص على جميع تفاصيل المرحلة المقبلة للمصالحة، بما فيها التوجه المصري الأمريكي لعقد مؤتمر دولي فى شرم الشيخ، بحضور دولي عربي، وينطلق بعدها مسار محدد يعيد الوحدة للضفة والقطاع، وينظم عملية الانتخابات للمؤسسات القيادية الفلسطينية.

كما تتضمن الورقة مقترحًا لعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية خلال شهر فى القاهرة، يتوجه بعدها الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» إلى غزة، ليقيم فى مقر الرئاسة لبضعة أيام.

ووفق التفاهمات الأخيرة، فمن المقرر أن تعيد القاهرة فتح السفارة المصرية فى قطاع غزة المحاصر، على أن يقيم فيها 8 عناصر بقيادة اللواء همام، بالإضافة إلى ملحقية أمنية تدفع جهود إنهاء الملف الأمني بين الحركتين، وتسهِّل تنقل الفلسطينيين من خلال معابر القطاع، خاصةً معبر رفح، والعمل على حل مشكلة الكهرباء جذريًا، والوقود والمياه ومحطات معالجة المياه العادمة.

وبدأت فى الحادية عشر صباح اليوم، اجتماعات اليوم الثاني للمباحثات بين وفدي حركتي حماس وفتح، داخل مقر المخابرات العامة بالقاهرة، من أجل بحث سبل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

أعلن الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضارى والعشوائيات، أنه بحلول عام 2018، ستكون جنوب سيناء من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية الخالية من العشوائيات. وأكد أنه يتم حماية ...

شنت إدارة الإشغالات والنظافة فى أحياء الضواحى والمناخ ببورسعيد حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال النظافة، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة فى محاولة لإعادة النظام لشوارع الحيين، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل