المحتوى الرئيسى

"الإعلام الفلسطينية" تدعو لإدراج عضو بالكنيست على لائحة الإرهاب

10/11 12:07

أكدت وزارة الإعلام الفلسطينية، أن تفوهات ورسومات عضو الكنيست الإسرائيلى عن حزب الليكود الحاكم أورين حزان، الداعية إلى اغتيال الرئيس محمود عباس، تعد إمعانًا فى التحريض، ودليلاً دامغًا على عقلية أقطاب الاحتلال المسكونة بالقتل، وغير القادرة على العيش دون بث سموم الكراهية والحقد.

وقالت الوزارة، فى بيان اليوم الأربعاء، أن تفوهات حزان، التى طالت رموز شعبنا وقادته، لو صدرت من أى مواطن فلسطينى ضد أى إسرائيلى محتل، لأقامت إسرائيل الدنيا ولم تقعدها، ولاستنفدت كل ادعاءات "معاداة السامية"، و"التطرف" و"التحريض".

وأضافت :"حزان وكل جوقة التطرف بسجل العصابات الصهيونية الدموى، التى أسست دولة الاحتلال، ومارست فظائع وجرائم التطهير العرقى المفتوحة ضد أبناء شعبنا، وطالت الوسيط الدولى للأمم المتحدة الكونت فولك برنادوت".

ودعت أعضاء برلمانات العالم الحر إلى مقاطعة المتطرف حزان، ووضعه على لائحة الإرهاب الدولى، وحثت الأطر الحقوقية على مقاضاة هذا المتطرف، الذى يتعدى فى استهدافه شخص الرئيس محمود عباس، ويطال كل فلسطينى.

وقالت وزارة الإعلام الفلسطينية أنها ترى فى صمت الخارجية الأمريكية عن هذه التفوهات، إشارة سيئة فى وقت لا يكف فيه منسق عملية السلام جاريد كوشنر عن وضع الاشتراطات على قيادتنا وشعبنا.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلى أورين حزان، قد دعا إلى اغتيال الرئيس محمود عباس.. حيث نشر فى صفحته على "فيسبوك" صورة للرئيس عباس وعليها دائرة، وإلى جانب الصورة نشر صورا للشهداء ياسر عرفات، وخليل الوزير "أبو جهاد"، وصلاح خلف "أبو إياد" وخالد الحسن "أبو السعيد".

وكتب عضو الكنيست: "قبل 58 عاما أنشئت منظمة فتح "الإرهابية"، وهو وقت جيد لكى نتذكر المؤسسين: أبو جهاد تم القضاء عليه فى العام 1988، أبو إياد تم القضاء عليه فى العام 1991، أبو السعيد توفى فى 1994، أبو عمار رحل فى 2004، أبو مازن فى طريقه إلى هناك". واضاف: "بقى (أبو) واحد".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل