المحتوى الرئيسى

اجتماع «البنا» و«سعفان» لبحث التوسع فى زراعة القطن

10/11 11:54

التقى الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمكتبه بديوان عام الوزارة، محمد سعفان وزير القوى العاملة، فى إطار حرص الحكومة على التنسيق بين الوزارات فيما بينهم؛ لدراسة أية معوقات تعترض العمل لحلها أولًا بأول، فضلًا عن مناقشة سبل التوسع فى زراعة القطن؛ لسد احتياجات مصانع الغزل والنسيج، بالإضافة إلى دارسة أوضاع العاملين بالشركات التابعة للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي التابعة لوزارة الزراعة، بحضور عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، ومحمد سالم، رئيس النقابة العامة لعمال الزراعة.

وأوضح "البنا" أن هناك خطة استراتيجية تعكف وزارة الزراعة على تنفيذها فى المرحلة المقبلة، من خلال زيادة المساحات المنزرعة من القطن تدريجيا؛ للوصول بها إلى مليون فدان سنويًا.

وناقش الوزير خطط تطوير المحالج والمغازل، وتحفيز الفلاح بعلاوة إكثار قدرها 100 جنيه عن كل قنطار قطن يتم توريده، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت فى زراعة القطن فى 3 مناطق فى أراضي مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان.

شنت إدارة الإشغالات والنظافة فى أحياء الضواحى والمناخ ببورسعيد حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال النظافة، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة فى محاولة لإعادة النظام لشوارع الحيين، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل