المحتوى الرئيسى

قرية البضائع تشحن شحنة ذهب خام إلى كندا

10/11 11:54

شحنت السلطات المختصة بقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأربعاء، 416 كيلوجرامًا من خام ذهب منجم السكري إلى كندا عن طريق البحرين لتنقيتها وبيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

وكانت الشحنة قد وصلت داخل 22 طردا منذ يومين على متن طائرة خاصة تابعة لشركة "ألكان إير" من مرسى علم بصحبة 5 من شركة "سنتامين" الأسترالية المالكة لمنجم السكري، حيث تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة تابعة لشركة أمانكو تم وضعها قرب منفذ 35 وسط حراسة مشددة.

وقد تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول للسماح لها بالسفر لتنقيتها فى الخارج ثم بيعها فى البورصات العالمية واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة سنتامين الأسترالية التى تتولى استخراج الذهب من المنجم، الذى يعد واحدا من أكبر 10 من مناجم ذهب فى العالم.

وقد تم شحن الشحنة على متن طائرة شركة طيران الخليج الرحلة رقم 080 المتجهة الى المنامة كترانزيت ثم التوجه الى كونتريال بكندا.

شنت إدارة الإشغالات والنظافة فى أحياء الضواحى والمناخ ببورسعيد حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال النظافة، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة فى محاولة لإعادة النظام لشوارع الحيين، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل