المحتوى الرئيسى

«راشد» يتفقد مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بوادي النطرون

10/11 13:19

تفقد يحيى راشد، وزير السياحة، اليوم، بعض الأماكن من مسار رحلة العائلة المقدسة، بدأها بثلاثة مواقع بوادي النطرون وهى دير الأنبا بيشوي، ودير السريان، ودير البراموس، وهى من الأماكن المهمة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر.

يأتي ذلك عقب مباركة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، للأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة كرمز ترويجي لمسار رحلة العائلة المقدسة، وفي إطار الاستعدادات التي تقوم بها وزارة السياحة لإطلاق مسار الرحلة.

وقد التقى الوزير برؤساء الأديرة الثلاث، طالبًا منهم تقديم طلباتهم فيما يتعلق بتطوير الأديرة ورفع كفاءتها؛ لوضع خطة تُنفذ على الفور، وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير النقاط الأساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة.

وأصدر "راشد"، تعليماته لهيئة التنمية السياحية للعمل مع قيادات الأديرة للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة أول نوفمبر المقبل، موجهًا بالتنسيق مع وزارة الآثار؛ للانتهاء من أعمال ترميم الأديرة في أقرب وقت.

واتفق مع رؤساء الأديرة، أن يضعوا تصور لبرنامج يومي للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

ومن جانبهم، رحب رؤساء الأديرة، بمباركة بابا الفاتيكان، لأيقونة العائلة المقدسة، مقدمين الشكر للدولة ولوزير السياحة على المجهودات التي بذلوها فيما يتعلق بإحياء رحلة العائلة المقدسة، معربين عن استعدادهم للتعاون مع وزارة السياحة لإنجاحها، لافتي إلى عملهم على إعداد برنامج طقسي للزيارة خلال 10 أيام.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل