المحتوى الرئيسى

إنشاء وحدة تفتيت الحصوات بمعهد تيودور بلهارس

10/11 11:54

أنشأ معهد تيودور بلهارس للأبحاث برئاسة الدكتورة بثينة مدكور، وحدة لتفتيت حصوات المسالك البولية بواسطة الموجات التصادمية من دون تخدير أو منظار أو ألم أو إقامة بالمستشفى، حيث إن الموجات التصادمية تعمل على تحويل الحصوات إلى رمال تخرج أثناء التبول ما يؤدى إلى سرعة استعادة المريض لنشاطه.

وقالت مدكور، إن الجهاز الموجود بمستشفى معهد تيودور بلهارس للأبحاث يعتبر الجهاز الوحيد على مستوى المستشفيات الجامعية والحكومية بمحافظة الجيزة.

من جانبها، قال الدكتور ممدوح رشدى رئيس قسم جراحة المسالك البولية بالمعهد، إن جهاز تفتيت الحصوات يعد من أحدث تقنيات علاج الحصوات الموجودة عالميًا، كما يتولى القسم أيضًا إجراء جميع الجراحات التقليدية، وكذلك مناظير المسالك البولية الضوئية، ومناظير البطن الجراحية.

وأشار رشدى إلى أنه تم أيضًا تشغيل منظار الحالب المرن الذى يعتبر أحدث ما توصلت له مناظير المسالك البولية من تقنيات، حيث يمكن من خلاله الوصول إلى جميع أجزاء الجهاز البولي دون أي فتحات جانبية، لافتا إلى أن الاستعانة بجهاز الليزر فى حالات المنظار المرن يؤدي إلى علاج الحصوات الموجودة داخل الكلى دون الحاجة إلى الفتح الجراحي.

شنت إدارة الإشغالات والنظافة فى أحياء الضواحى والمناخ ببورسعيد حملة مكبرة، اليوم الأربعاء، لمتابعة أعمال النظافة، وتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة من المحافظة فى محاولة لإعادة النظام لشوارع الحيين، ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل