المحتوى الرئيسى

صحيفة بريطانية: «ترامب» يرسل غواصة نووية هجومية إلى شبه الجزيرة الكورية

10/11 11:34

ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أرسل الغواصة "يو.إس.إس توسان"، وهى واحدة من الغواصات النووية الأمريكية الهجومية السريعة إلى شبه الجزيرة الكورية، وسط مخاوف من إجراء كوريا الشمالية تجربة صاروخية جديدة.

وأضافت الصحيفة، أن الغواصة، التي يتألف طاقمها من نحو 150 فردًا، رست في ميناء جينهاي في جنوب شرق كوريا الجنوبية، يوم السبت، وفقًا لقيادة المحيط الهادئ الأمريكية.

وقالت القيادة، إن الغواصة بوسعها القيام بمهام متعددة بدقة فائقة عبر أحدث قدرات وإمكانيات مشيرة إلى أن طاقم الغواصة يعمل في حالة استعداد وجاهزية عالية، وهو مستعد دائمًا لمعالجة أي مشكلة تأتي في طريقه.

وقال القائد العسكري الأمريكي، تشاد هارت، إن العلاقات الكورية الأمريكية مهمة للغاية، وإن زيارة جينهاي تُعطي فرصة؛ لتعزيز العلاقات المذهلة بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه ليس واضحًا ما هو الأمر الذي أُعطي لطاقم الغواصة، لكن هناك مخاوف من أن نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، يُسرع الخطى نحو إطلاق صاروخ.

ويتنبأ خبراء عسكريون بأن الشمال قد يطلق صاروخًا هذا الأسبوع يتزامن مع عطلة عامة مهمة وأرسلت الولايات المتحدة عددًا من القاذفات لتشارك في طلعة فوق شبه الجزيرة الكورية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل