المحتوى الرئيسى

ترامب وماى يبحثان منع إيران من الحصول على أسلحة نووية

10/11 06:57

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحث مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، منع إيران من الحصول على أسلحة نووية.

وجاء فى بيان للبيت الأبيض، قالت شبكة "سبوتنيك" الروسية إنها حصلت على نسخه منه، أن "الرئيس دونالد ترامب اتصل برئيسة وزراء المملكة المتحدة لبحث سبل إغلاق كل الطرق أمام إيران نحو الحصول على الأسلحة النووية".

ولفت البيان إلى أن الرئيس ترامب أكد ضرورة العمل المشترك من أجل محاسبة النظام الإيراني بسبب أعماله المزعزعة للاستقرار، وخاصة تمويل الإرهاب وتطوير صواريخ تمثل خطرا".

وبحسب الشبكة الروسية فإن مكتب تيريزا ماي أكد بعد المكالمة الهاتفية مع ترامب أن بريطانيا أكدت للولايات المتحدة التزامها بالاتفاق حول برنامج إيران النووي.

يشار إلى أن صحيفة "واشنطن بوست" قد أفادت فى وقت سابق بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم الإعلان عن الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران قريبا.

وصرحت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، بأن ترامب سيقدم قريبا استراتيجية جديدة بشأن إيران.

يذكر أن السداسية الدولية وإيران توصلتا إلى الاتفاق حول برنامج إيران النووي فى يوليو 2015، وتم إقرار خطة الأعمال المشتركة الشمالية التي تقضي برفع العقوبات عن إيران مقابل خطوات من قبل طهران خاصة ببرنامجها النووي. ودخلت الخطة حيز التنفيذ منذ 16 يناير عام 2016.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل