المحتوى الرئيسى

تعرف على أكثر 10 دول بالعالم ارتفاعًا في جرائم القتل.. صور

10/11 04:34

عرفت الأرض جريمة القتل منذ فجر البشرية، عندما قتل قابيل أخاه هابيل، وكانت جريمة القتل الأولى على وجه البسيطة، ومع تطور الحضارة البشرية، وظهرو قارات جديدة وبلدان اجدد اختلفت معالم العالم تمامًا.

وأصبحت جرائم القتل فى كل مكان، والتى يترتب عليها الدول الآمنة والخطرة، والتى تحدد وجهتك السياحية أو العملية فى المستقبل، ومن هنا جمع موقع "list25" قائمة بأكثر 10 دول فى العالم ارتفاعًا لمعدل القتل.

وفيما يلى نستعرض القائمة المرعبة :

تضم حوالي 54 مليون نسمة، وكلن معدل القتل مرتقع بسبب عمليات القتل والاعتداءات والاغتصاب وغيرها من جرائم العنف، وتشير الاحصاءات التى نشرتها الشرطة المحلية إلى أنه فى جنوب افريقيا يقتل حوالى 50 شخصًا كل يوم وهو رقم مثير للقلق.

9- سانت كيتس ونيفيس 33.6%

تقع سانت كيتس ونيفيس في جزر الهند الغربية، وهي أصغر دولة ذات سيادة في الأمريكتين، يعيش فيها 50 ألف شخص، يبلغ معدل القتل 33 شخص لكل 100 ألف نسمة.

تحيط سوازيلاند في معظمها بجنوب أفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة، وهي من أصغر البلدان في أفريقيا، ولكن الأرقام المتعلقة بوقوع جرائم القتل ضخمة، ومتوسط العمر المتوقع للسكان المحليين 50 عامًا فقط، فالجرائم ليست السبب الوحيد، فهناك الفقر المدقع والأمراض مثل الإيدز أو السل.

بلد أفريقي صغير يقع داخل جنوب أفريقيا، وبصرف النظر عن الموقع والحجم، فإن معدل القتل لا يمكن السيطرة عليه هناك، حيث يعيش نصف سكان البلد تقريبا تحت خط الفقر، وهو السبب الرئيسى فى ارتفاع معدل الإجرام ومعدلات القتل السنوية.

احتلت جامايكا، التي تبلغ مساحتها 11 ألف كيلومتر مربع لسنوات عديدة، لقب البلد المشهور بارتفاع معدل جرائم القتل في العالم، بسبب المخدرات وجرائم العنف المتكررة بشكل خاص في المدن الكبيرة مثل العاصمة "كينجستون".

يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة تقريبًا، وتعد جواتيمالا البلد الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أمريكا الوسطى، ويبلغ معدل القتل فيها 100 جريمة فى الشهر، وفي التسعينات، سجلت مدينة إسكوينتلا معدل سنوي بلغ 165 جريمة قتل لكل 100 ألف نسمة.

تأثرت بشدة بالحرب الأهلية الطويلة الأمد والمدمرة (1979 - 1992)، يعيش فيها 6.3 ملايين نسمة، وبها معدل القتل المرتفع للغاية بسبب العصابات، فى عام 2004 ارتكبت عصابات محلية 60% من جرائم القتل التي ارتكبت في سلفادور.

وتبلغ مساحتها 22،800 كيلومتر مربع ، وتعداد سكانها حوالي 340 ألف نسمة، من أقل البلدان كثافة سكانية في أمريكا الوسطى، ولكن على الرغم من الجمال الطبيعي المدهش والحياة البرية، يرتفع معدل القتل إلى 45 جريمة قتل لكل 100 ألف شخص، الأمر الذ يجعل تلك البلد واحدة من أخطر الدول في العالم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل