المحتوى الرئيسى

استمرار الحملات ضد التعديات في المحافظات.. تنفيذ 67 قرار إزالة واستعادة 12 ألف متر من أراضي الدولة بالجيزة.. هدم 5 عقارات مخالفة بنطاق حي شرق الإسكندرية.. والقضاء على 100 حالة تعد بالمنيا

10/11 04:34

تنفيذ 42 إزالة على "18 قيراطا" في حملة بالمنوفية إزالة 641 حالة إشغال طريق بالبحيرة هدم 5 عقارات مخالفة بنطاق حي شرق الإسكندرية إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بحي غرب سوهاج تنفيذ إزالة 100 حالة تعد على أراضى طرح النيل وأملاك الدولة بالمنيا تنفيذ 67 قرار إزالة واستعادة 12 ألف متر من أراضي الدولة بالجيزة

شهدت محافظات الجمهورية عدة حملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة والعقارات المخالفة، حيث شنت مديرية أمن المنيا حملة لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وأراضى طرح نهر النيل بإشراف اللواء ممدوح عبد المنصف مدير الأمن والعميد دكتور منتصر عويضة مدير البحث الجنائي بالمديرية بدائرة مراكز ملوى والعدوة وبنى مزار والمنيا بمشاركة إدارتي البحث وقوات الأمن. 

وأسفرت جهود الحملة عن تنفيذ 100 حالة تعد متنوعة ما بين (حماية النيل- وأملاك الرى- وأملاك الإدارة الزراعية- أملاك الدولة – أملاك الطرق والكبارى). 

ووجه مدير الأمن استمرار تلك الحملات والتصدي الفوري للمخالفات حفاظا على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة. 

وفي محافظة سوهاج، أكد الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، استمرار إزالة التعديات ومخالفات البناء غير المرخص بنطاق المحافظة، ومراجعة تراخيص المحلات التجارية، وتنفيذ خطة المحافظة وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات والإشغالات ورفع كفاءة الشوارع بنطاق المحافظة.

وقال حازم أبو الخير، رئيس الوحدة المحلية لحى غرب سوهاج إن الحي قام بحملة إزالة مكبرة بالاشتراك مع الإدارة الهندسية، والأملاك، وقوات الأمن، أسفرت عن تنفيذ 11 قرار إزالة و2 غلق إداري. 

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار شمال المنيا، من رفع وإزالة 44 حالة تعد على الأراضى وذلك خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع جهاز أملاك الدولة وقسم حماية الأراضى والإرشاد الزراعي بهدف الحفاظ على رقعة الأراضى داخل زمام المحافظة. 

وقال إسماعيل الفحام، رئيس مركز ومدينة بني مزار، إن الحملة أسفرت عن إزالة 14 حالة أملاك دولة بمساحة 7000 متر مربع و17 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 16 قيراط و12 سهما و13 حالة إصلاح زراعي بمساحة 12 قيراطا و12 سهما بقريتي المودة والجندية التابعتين للوحدة المحلية لقرية أبو جرج. 

كما أجرت الوحدة المحلية حملة مكبرة لرفع الإشغالات ووقف أعمال مخالفة من قبل الباعة الجائلين والمحلات العامة بشارعي الجمهورية وبورسعيد من اجل الحفاظ على حرم الطريق العام وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والمركبات. 

وفي محافظة الجيزة، تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة،من استعادة عدد كبير من الأراضي المملوكة للدولة بمنطقة منشأة القناطر،من خلال عدة حملات مكبرة تنفيذا لخطة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، التي نجحت في استعاده آلاف الأفدنة من أملاك الدولة. 

وأسفرت الحملات تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،عن استعادة 12 ألفا و100 متر من أراضي الدولة بمنشأة القناطر،حيث تم تنفيذ 50 قرارا صادرا من هيئة السكة الحديد بإجمالي مساحة 2170 متراـ وقرارين صادرين من الهيئة العامة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بإجمالي مساحة 900 متر. 

كما تم تنفيذ 15 قرارا صادرا من هيئة الآثار بإجمالي مساحة 9930 مترا،وتم تعيين الخدمات الأمنية اللازمة على تلك الأراضي، لمنع التعدي عليها مرة أخرى. 

وفي محافظة البحيرة، شنت شرطة المرافق بالبحيرة، حملة لإزالة الاشغالات تحت إشراف اللواء علاء عبدالفتاح مدير أمن البحيرة، وذلك في إطار إعادة الانضباط للشارع وتحقيق سيولة مرورية. 

وأسفرت الحملة عن إزالة 641 حالة إشغال طريق ثابتة وايقاف غلق 4 محلات مخالفة وحالة بناء مخالف، وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة العامة. 

وفي محافظة المنوفية، شنت مديرية أمن المنوفية،حملة مكبرة تحت إشراف اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية وبرئاسة قيادات المديرية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية،لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بدائرة المديرية. 

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 42 إزالة،من بينها 4 قرارات إزالة فورية للتعدى بالبناء على الأراضى الزراعية،و12 قرارا تعد على منافع الري، و8 قرارات تعد على منافع نهر النيل. 

وتم تنفيذ القرارات على إجمالى 18 قيراطا بمساحة 3320 مترا تقريبًا، كما تم تنفيذ 18 قرار وحدة محلية بإزالة إشغالات، وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة. 

وفي محافظة الإسكندرية، شن حي شرق الإسكندرية، اليوم، حملة لايقاف اعمال البناء المخالف والتحفظ على معدات البناء بـ 5 عقارات مخالفة بأنحاء الحي. 

وقال اللواء وحيد رضوان، رئيس الحي في تصريح له، إن الحملة توجهت للعقار الكائن ناصية شارع أمينة شكرى مع شارع دارا منطقة سيدي جابر تم التحفظ على كمية من الاخشاب وعدد 10 شكاير أسمنت وكمية من حديد التسليح. 

ثم توجهت الحملة للعقار الكائن 221 شارع بورسعيد وتم ايقاف الأعمال والتحفظ على ونش وعدد 1 برويطه، هذا وقد قامت أجهزة الحي بالتحفظ على كميه من الاخشاب و2 برويطه من أمام العقار الكائن 18 شارع سيبويه من شارع الجلاء وتم ايقاف أعمال البناء به. 

كما قام حي شرق بتنفيذ قرار الإزالة رقم 3147، 4217 لسنة 2015 للعقار الكائن 16 ت 11ص شارع احمد علام منطقة سيدى جابر، وكذا تم تنفيذ قرار الازالة ارقام 1190، 1242 لسنة 2017 الصادرة للعقار الكائن 9 تنظيم شارع حلمي بهجت بدوي منطقة سيدي جابر وقد شرع المقاول في التنفيذ بتواجد لجنة الإزالة. 

وفي محافظة القاهرة، شنت الأجهزه التنفيذيه بحي الوايلي حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 17 كشكا مخالفا بدون ترخيص ورفع كافة إشغالاتها بشارع القائد بمنطقة منشية الصدر. 

أكد المهندس طارق عبد العظيم رئيس حى الوايلى ان الحملة تمت بمشاركة شرطة المرافق وقوة تأمين من قسم الوايلى ، وتم رفع الأكشاك نهائياَ وتم عمل المحاضر اللازمة وإيداع الاحراز بمخازن الحي. 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل