المحتوى الرئيسى

وجهة نظر | ولكنكم تُهينون أبو تريكة بكأس العالم لا تكرموه! | Goal.com

10/11 01:07

بقلم | محمود عبد الرحمن | فيس بوك | تويتر

رغم أن دعوات عودة أبو تريكة لممارسة كرة القدم من أجل تمثيل مصر في كأس العالم 2018، لا تعدو كونها مطالبات حالمة حتى من قبل من اقترح تلك الفكرة، لكنها انتشرت بقوة في الساعات القليلة الماضية على وسائل التواصل الاجتماعي.

ظن من أطلق تلك الفكرة أنها تعد تكريمًا لأبو تريكة على مسيرته مع منتخب الفراعنة، لكنها في الواقع تعد إهانة لنجم الأهلي السابق، وحتى أبو تريكة نفسه لن يقبل بأن يأخذ «على الجاهز» مكان لاعب ساهم أو في أوج مسيرته يُقاتل من أجل تحقيق هذا الحلم، ستكون هذه «أنانية» واضحة.

ونقطة مهمة للغاية في موضوع @trikaofficial .. لا أتوقع أبدًا أن يقبل محمد أبو تريكة بأن يأخذ حق لاعب آخر في اللعب. تريكة ليس أنانيًا أبدًا — Tamer Abu sido (@Tamer_Abu_sido) October 10, 2017

لا يوجد كمال في كرة القدم، فهناك أساطير لم تلعب في كأس العالم، وهذا لا يُقلل من شأنها، حتى في أفريقيا لم يتمكن عظماء مثل كالوشا بواليا وعبيدي بيليه وأفضل لاعب في العالم جورج ويا من اللعب في كأس العالم.

نعود لمناقشة حتى منطقية الاقتراح، فالبعض استند إلى حالة روجيه ميلا بعودته من الاعتزال ومشاركته مع منتخب الكاميرون في مونديالي 1990 و1994.

في الحقيقة تلك معلومات مغلوطة فميلا اعتزال (دوليًا فقط) في عام 1987، لكنه كان لا يزال يلعب مع فريق مونبلييه الفرنسي، بل وتألق وسجل 7 أهداف معه في عام 1989، ليدعوه رئيس الكاميرون للعدول على قرار الاعتزال الدولي ليقود منتخب بلاده في مونديال 1990 وهو ما حدث، وقبل مونديال 1994 كان ميلا لاعبًا أيضًا مع فريق تونير ياوندي الكاميروني وسجل الكثير من الأهداف له.

أما أبو تريكة فقد اعتزل قبل 4 سنوات كرة القدم بشكل نهائي، وبات غير لائق بدنيًا على الإطلاق، وتأهيله البدني في تلك الفترة القصيرة حتى لو عاد للأهلي في يناير أمر أشبه بالمستحيل، ويضر اللاعب لا يُفيده ويضر الأهلي نفسه، وهو بالتأكيد لن يرضى به تريكة.

مشاعر طيبة أشكركم عليها ولكن الواقعية أفضل ونحن لانسرق مجهود الآخرين فهـؤلاء الرجال يستحقون التواجد وحدهم في هذا الحدث #تريكه_في_كاس_العالم — محمد أبوتريكة (@trikaofficial) October 10, 2017

الأمر الثاني أن أبو تريكة لم يلعب مع هيكتور كوبر من قبل، ومن يعرف كوبر يعرف أنه مدرب «متحفظ» لأبعد الحدود ويُطالب كل لاعبيه بواجبات دفاعية بمن فيهم حتى محمد صلاح، والواجبات الدفاعية تتطلب ضغط وعمل بدني شاق.. فهل من المعقول أن يقبل كوبر بوجود أبو تريكة بهذا الشكل.. أم سنغير كل أفكار المدرب الأرجنتيني فقط من أجل أبو تريكة؟!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل