المحتوى الرئيسى

الشباب والرياضة: استضافة الأقصر لـ'ماراثون زايد' يؤكد عمق العلاقات

10/11 00:32

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير اللواء إسماعيل الفار إن استضافة مصر للنسخة الرابعة من "مارثوان زايد الخيري" في يناير 2018، يؤكد عمق العلاقات المصرية الإماراتية، واحتفاءً بذكرى مرور 100 عام على مولد الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، الحاكم السابق لدولة الإمارات.

جاء ذلك خلال حضور اللواء إسماعيل الفار - نائبا عن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز - المؤتمر الصحفي للإعلان عن استضافة الأقصر لماراثون زايد في يناير 2018، اليوم الثلاثاء.

ونقل إسماعيل الفار تحيات وزير الشباب والرياضة لكل الحاضرين، معربا عن سعادته بفكرة ربط الرياضة بالصحة والتأكيد على المسئولية المجتمعية في مواجهة مرض السرطان من خلال مؤسسة شفاء لعلاج الأورام (صعيد بلا سرطان) وأن تخفيف معاناة المرضى هو هدف سامي.

من جانبها، أعربت وزير الهجرة نبيلة مكرم عن سعادتها بمشاركتها في هذا الماراثون، وطالبت كل المصريين بالخارج بالمساهمة في هذا الماراثون الذي يؤكد على أهمية التكاتف جميعا لمواجهة المرض.

فيما وجه سفير الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة جمعة مبارك الكعبي، الشكر لوزارة الرياضة على تعاونها طيلة ثلاث سنوات من أجل خروج الماراثون بصورة مشرفة، ومهنئًا مصر لتأهل منتخبها القومي لكرة القدم لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

من جانبه، أعلن عضو اللجنة العليا المنظمة للماراثون أحمد هلال الكعبي أن مجموع جوائز الماراثون هذا العام تبلغ مليون ونصف المليون جنيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل