المحتوى الرئيسى

لوكسمبورج تستقطب الشركات الإماراتية للاستثمار في التقنيات الحديثة

10/11 00:20

أكد ولي عهد لوكسمبورج، الأمير غييوم، أهمية توسيع مجالات التعاون بين الإمارات ولوكسمبورج في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والأمن الإلكتروني وأنشطة صناعة الفضاء، داعيًا شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ولوكسمبورغ إلى الاستفادة من الإمكانيات والتسهيلات المتاحة بصورة أفضل لخدمة اقتصاد البلدين الصديقين.

وقال الأمير غييوم، خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الثلاثاء مع المسؤولين بغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، إبراهيم المحمود، إن "البلدين تمكنا من تحقيق تقدم كبير وإنجازات واضحة في عدد من المجالات والقطاعات الحيوية، مما يعكس قدرة اقتصادهما وحرص شركاتهما على دعم نمو الأنشطة الاقتصادية والتقنية والصناعية والخدمية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة". حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية، وام.

وأشار ولي عهد لوكسمبورج، إلى أن "ثقافة بلاده متنوعة حيث ساهم ذلك في جذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار في لوكسمبورج واتخاذها مقراً لأعمالها"، مشيرًا إلى أن "46% من سكان الدوقية من الأجانب مما يجعلها الأكثر تنوعًا في أوروبا".

ومن جانبه أكد إبراهيم المحمود، أن "غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وبتوجيهات من القيادة الحكيمة تبذل جهودها لتنمية وتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الشركات والمؤسسات في إمارة أبوظبي و دوقية لوكسمبورج، وبما يعود بالنفع والخير على الجانبين".

وأشار المحمود، إلى أن "دوقية لوكسمبورغ ترتبط مع دولة الإمارات بعلاقات صداقة تاريخية، ونحن نحرص دائماً على تعزيز علاقاتنا معها في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية منها، وذلك في ضوء الموارد والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها، وفي ضوء هذا الحرص وتلك الإمكانيات، فلابد من العمل على تأسيس شراكة استثمارية استراتيجية تغطي مجالات جديدة لتشمل الطاقة المتجددة والخدمات المالية والسياحة والاتصالات وهي قطاعات حيوية بالنسبة لاقتصاد بلدينا الصديقين".

وأكد سعي غرفة أبوظبي الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين وتطويرها إلى شراكة استثمارية وتجارية متطورة، موضحًا أن "هناك الكثير من مجالات الاستثمار التي يجب التعرف عليها واكتشافها من خلال هذا اللقاء، وتوفير المعلومات وبذل الجهود المتواصلة من قبل رجال الأعمال والمستثمرين والشركات من الجانبين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل