المحتوى الرئيسى

أعمال «جميل شفيق» في جاليري مصر بالزمالك.. الأحد

10/11 00:14

يفتتح في السابعة مساء يوم الأحد المقبل، معرضًا لأعمال الفنان الكبير الراحل جميل شفيق بجاليري مصر بالزمالك، بحضور لفيف من أساتذة الفنون والنقاد والفنانين.

وقال الفنان محمد طلعت، إن الجاليري اختار أن يبدأ موسمه الفني الجديد بهذا المعرض تقديرًا لمكانة ودور الفنان جميل شفيق واسهاماته في الحركة التشكيلية لما تركه من ميراث رائع من الأعمال الفنية كما تتلمذ على يده العديد من الفنانين وبات أسلوبه مُلهمًا للكثير منهم.

جميل شفيق، ولد في طنطا، الغربية ١٩٣٨، تخرج في كلية الفنون الجميلة قسم التصوير ١٩٦٢، واصل دراسته في المعهد العالي للتذوق الفني ١٩٧٥، كان "شفيق" عضوًا في نقابة الفنانين التشكيليين وأتيليه القاهرة ونقابة الصحفيين، وقد عمل شفيق كرسام صحفي منذ عام ١٩٥٩ وكمستشار فنّي في الجمعية العربية للتربية والثقافة والعلوم من ١٩٧٩ حتى ١٩٨٤.

وعلى الرغم من أن «شفيق» درس التصوير، فإنه فضّل أن يرسم بالأحبار السوداء التي تظهر مهارة العمل، فإن حساسيته بالغة الأهمية لأنه يستخدم لونًا واحدًا للتحرك بين العناصر المختلفة من الخط، الملمس، الظل، الضوء، لخلق علامات ورموز تظهر الملحمة الرومانسية بأسلوب أدبي شعري، ويرجع ذلك إلى عالم الخيال الذي لا يتعارض مع الواقع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل