المحتوى الرئيسى

أسرار خطيرة فى اعترافات المتهمين بجلب أكبر صفقة سلاح بالصعيد

10/11 05:04

باشرت النيابة العامة فى محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، التحقيق مع 3 أشخاص متهمين بجلب أكبر صفقة سلاح بالصعيد، وتهريبها من دولة السودان إلى محافظة قنا ومحافظات الصعيد، بعد أن تم ضبطهما مساء أول أمس الأحد، وبحوزتهم 106 قطعة سلاح، و٢٠ ألف طلقة نارية، بعد أن قررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقال مصدر أمني فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» إن النيابة تحقق مع كلًا من «طارق. ن.»، وشقيقه «أحمد»، و«صبري.ن»، مقيمون بمركز دشنا شمال المحافظة، لإتهامهم بتهريب أكبر صفقة سلاح من السودان الي محافظة قنا.

وأضاف المصدر فى سياق تصريحاته، أن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة، أنهم قاموا بتهريب الأسلحة النارية من دولة السودان، عبر الجبال بالقرب من محافظة أسوان، وأنهم قاموا بتهريب كميات السلاح، عن طريق الجمال، وعربات الدفع الرباعي فى الجبال الحدودية بين مصر والسودان، وصولًا إلى محافظات الصعيد.

وأفاد المصدر أن المتهمين أكدوا أن تلك المرة لم تكن الأولى لتهريب الأسلحة، حيث سبق لهم أن قاموا بعمليات تهريب للأسلحة، خاصةً أن تجارة السلاح تعتبر تجارة الربح والثراء السريع بحسب قولهم.

ولفت المصدر، إلى أن المتهمين ذكروا فى التحقيقات، أن هناك عصابات متخصصة فى تجارة الأسلحة بدولة السودان، ومكونة من عرب وأفارقة وأجانب، ويعملون فى تجارة الأسلحة منذ سنوات، وأن هنالك العديد من أنواع السلاح المختلفة والمتنوعة التى يتم تهريبها من دولة السودان، منوهًا إلى أن الأسلحة التى جلبوها تعتبر ضمن الأنواع الخفيفة، وهناك الأنواع الأكبر والأثقل من ذلك، ولكن أسعارها لن تناسب السوق فى الصعيد.

وأردف المصدر قائلًا إن المتهمين كشفوا عن العديد من الطرق المختلفة لتهريب الأسلحة، حيث أن عصابات تجارة السلاح تعرف بعضها، وهناك من يقوم بتهريب وبيع السلاح فى السودان وليبيا، وهناك طريق أخر بجانب طريق السودان، وهو طريق مرسي مطروح ليبيا، يتم استخدامه فى تهريب الأسلحة المتنوعة الى داخل مصر.

ونوه المصدر، إلى أن المتهمين أكدوا أن هناك تواجد للعديد من العصابات المتخصصة فى بيع وتجارة السلاح بالصعيد ومصر، دون أن يكون لديهم أي معلومات عن العناصر التي تقوم بذلك، خاصةً أن هناك عصابات تقوم بتهرب السلاح للإرهابيين داخل مصر عبر الدروب الصحراوية.

كانت الأجهزة الأمنية فى محافظة قنا، تمكنت من ضبط سيارتين محملتين بـ99 بندقية آلية و5 رشاشات جرينوف وبندقية قناصة و٢٠ ألف طلقة نارية.

وأوضح اللواء علاء العياط مدير أمن قنا، فى تصريحات سابقة لـ«الدستور»، أن قوات الأمن وردتها معلومات أمنية تفيد تخطيط 3 أشخاص من محافظة قنا، لجلب صفقة أسلحة كبرى من دولة السودان، وتهريبها إلى محافظات الصعيد ومنها محافظة قنا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل