المحتوى الرئيسى

واشنطن ترصد مكافأة مالية لإعتقال اثنين من قادة حزب الله

10/11 07:29

أخبار الآن | واشنطن - أمريكا - (وكالات)

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن مكافأة بقيمة سبعة ملايين دولار لأية معلومات تؤدي إلى اعتقال القيادي بميليشيات حزب الله اللبنانية المصنفة إرهابية، طلال حمية وخمسة ملايين دولار لأية معلومات عن القيادي فؤاد شكر .

وبحسب الخارجية الأمريكية، فان حميّة "يدير الذراع الارهابية الدولية لحزب الله"، وقد "ارتبط بعدد من الاعتداءات الإرهابية" و"عمليات خطف استهدفت أمريكيين".

أما شكر، فهو قيادي عسكري كبير في حزبِ الله وشارك في الهجوم الذي أوقع أكثر من 200 قتيل في صفوف البحرية الأمريكية "المارينز" في بيروت في عام 1983.

وأكد منسق مكافحة الإرهاب في الخارجية الأمريكية، ناتان سايلز، خلال مؤتمر صحفي، أن مواجهة حزب الله هي أولوية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأشار سايلز الى ان المكافآت المالية التي أعلنت عنها الوزارة للقبض على حميّة وشكر هي "خطوة جديدة لزيادة الضغوط عليهما وعلى تنظيمهما".

ودعا حلفاء الولايات المتحدة الى تصنيف الحزب اللبناني المدعوم من إيران كـ"منظمة إرهابية" وعدم القيام بـ"الفصل الخاطئ" بين ذراع سياسية للحزب وذراع عسكرية. وقال "حزب الله تنظيم إرهابي من الألف إلى الياء".

ويعتبر الاتحاد الأوروبي الذراع العسكرية لحزب الله تنظيما إرهابيا، ولكن ليس ذراعه السياسية التي تشارك في الحكومة اللبنانية.

من جانبه، قال مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة، نيكولا راسموسن، إن حزب الله اللبناني لايزال يشكل تهديدا للولايات المتحدة، وأن الولايات المتحدة تواصل مراقبة تحركاته، لاسيما في الأراضي الأمريكية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل