المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة: مركز النانوتكنولوجي يساهم في تطوير الصناعة .. صور

10/11 15:12

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة علي أهمية الدور الذي يقوم به المركز المصري لعلوم النانوتكنولوجي بجامعة القاهرة ، والذي يعد أول مركز من نوعه في المنطقة العربية، وذلك فى إعداد كوادر بشرية مدربة وعلي درجة عالية من الكفاءة وجيل من الباحثين المتخصصين في مجال استخدامات النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى الصناعة.

جاء ذلك ، خلال اجتماعه اليوم، مع أساتذة المركز، بحضور الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الخشت، إن المركز له دور فعال في عمل المشروعات البحثية التطبيقية التي تخدم تطوير الصناعة وتحسين الإنتاج، إلى جانب استخدامات النانوتكنولوجي في التطبيقات الطبية والبيولوجية، بما يعود بالفائدة علي المجتمع . وأشار الي ضرورة إيجاد طرق جديدة لتسويق أجهزة مركز النانوتكنولوجي لتستفيد منها جهات بحثية مختلفة بالدولة مقابل عائد مادي للجامعة ليسهم فى تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي بالجامعة، حيث يمتلك المركز العديد من الأجهزة ومعامل متطورة تستخدم في البحث العلمي، ومنها وجود معمل كامل للخلايا الشمسية يضم أحدث أجهزة قياس كفاءة الخلايا الشمسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل