المحتوى الرئيسى

آخرها "حمل الزوجات".. أغرب 10 مسابقات حول العالم

10/10 23:08

تتميز بعض دول العالم بعادات وتقاليد مختلفة، حيث تجرى سنويا العديد من المسابقات، التي تبدو غريبة على الشعوب الأخرى.

يتوج المشاركون فيها بالألقاب التي تدر عليهم بعض الأموال التي يسعون إليها، وآخرها مسابقة حمل الزوجات ببطولة أمريكا الشمالية.

وترصد "الوطن" أغرب 10 بطولات حول العالم.

تنافس العشرات من الأزواج في بطولة أمريكا الشمالية لحمل الزوجات، التي أقيمت في ولاية ماين بالولايات المتحدة، وحمل الرجال زوجاتهم فوق ظهورهم وخاضوا عقبات مختلفة، وفاز زوجان من ولاية فرجينيا بالبطولة.

أقيمت هذه المسابقة لأول مرة في المملكة المتحدة عام 1997م، ويقوم المشاركون خلالها بالغطس تحت الماء ويقومون بمحاولة كي قطعة ملابس تحت الماء، ويفوز الشخص الذي يخرج بأفضل قميص مكوٍ.

وفي عام 2013، أقيمت مسابقة أطول قبلة في تايلاند، والتي تشترط أن تلمس الشفاه بعضها حسب الزمن المحدد، وأن يقف المشاركون طوال الوقت دون أي مساعدات، كما يظلا مستيقظين، ولا يسمح لهما بفترة للراحة، وإن أرادا دخول الحمام يدخلا سويا.

وفاز وقتها شخصان بعدما قاما بتقبيل بعضهما دون توقف لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية.

تنظم اليابان مسابقة سنوية لرياضة السومو منذ عام 1991م، ويقوم المشاركون بهز الأطفال لحثهم على الصراخ بأعلى صوتهم، وتختلف قواعدها باختلاف المنطقة، ففي بعض الأحيان يربح أول طفل يصرخ، وفي أحيان أخرى، يكون أول طفل يسمع صوته هو الخاسر.

شارك في هذه البطولة نحو 700 رجل من مختلف الدول في مسابقة اللحى والشوارب لعام 2017، والتي انطلقت في مدينة أوسين الأمريكية الجمعة 1 سبتمبر، حيث يتنافس المتسابقون على ألقاب أطول لحية وأطول شارب وأجمل تسريحة أمام لجنة تحكيم وأكثر من 1000 مشاهد حضروا لمتابعة هذه المسابقة السنوية.

مسابقة للكلاب الأكثر قبحا في العالم، وتقام سنويا في "بيتالوما" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويحصل الفائز في المسابقة التي نظمت لأول مرة قبل 50 عاما على جائزة 1500 دولار.

هناك الكثير من الأشخاص يحلمون بأن يكونوا نجوما في عالم الموسيقي الروك، لذا نظم البعض مهرجان "أولو أولو" في فنلندا، لاستضافة أول بطولة لعزف الجيتار الخيالي، والتي يقوم فيها المتسابقون بتقليد الفنانين المفضلين لهم، من خلال التظاهر والتمثيل بالعزف على هذه الآلة.

يجلس المشارك في هذه المسابقة على فخذه ويستند على الأرض بمساعدة ذراعيه، ويمد أقدامه أمام منافسه ليبدآ المصارعة بأصابعهما حتى يفوز أحدهما بعدما ينجح في لي قدم الآخر، ومن شروط تلك المسابقة الخضوع لاختبار نظافة قبل بداية المباراة.

في عام 1999م، انطلقت بطولة الساونا، وتقام في هينولا بفنلندا في درجة حرارة 110°، ولا يسمح للمشارك بلمس أي سطح بالأيدي، فيما يفوز الشخص الذي يتحمل الجلوس لأطول فترة ممكنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل