المحتوى الرئيسى

«الدستور» فى الحي السكني الذي يفتتحه الرئيس بالعاصمة الإدارية غدًا (صور)

10/10 22:06

يدّشن الرئيس عبدالفتاح السيسي، غدا الأربعاء، أولى ثمار مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، المعروف بالحي السكني R3، وهو أول حي سكني يتم تنفيذه على أرض العاصمة الجديدة، بعد انتهاء تشطيب نحو 8 عمارات بشكل كامل، إضافة إلى قرب الانتهاء من تشطيب باقي المشروع، إلى جانب البدء فى تنفيذ حي الفيلل، بواقع نحو 8 آلاف فيلا، حسبما أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن إجمالي وحدات المرحلة العاجلة من المرحلة الأولى بواقع 25 ألف وحدة.

وكشف مصدر مسئول داخل شركة العاصمة الإدارية الجديدة، تجهيز العمارة 110، داخل الحي السكني R3، أول حي سكني يتم تنفيذه داخل المشروع، تمهيدًا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى جانب الانتهاء من تشطيب نحو 8 عمارات تشطيبا كاملا، كواجهة منتهية للحي السكني الأول.

من جانبه، قال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، لـ«الدستور» إن الحي السكني (R3) أول حي سكني يتم تنفيذه بالعاصمة الجديدة، ويضم 25 ألف وحدة سكنية، ما بين سكني، وسكني إداري تجاري، مضيفا أن المرحلة الأولى من التنفيذ بدأت فى مايو 2016، لتنفيذ 17 ألف وحدة سكنية، بنسبة تنفيذ بلغت من 70 لـ 80% حاليا، ويجري حاليا أعمال تشطيبات بها، مشيرا إلى أن الهيكل الخرساني لكامل المشروع بلغ نسبة 90% تنفيذ، والعمارات التي تم تنفيذها عبارة عن وحدات سكنية، كاملة التشطيب الفاخر، بمساحات تتراوح من 110 لـ 180 مترا مربعا، والتعاقد عليها سيكون بنظام «تسليم مفتاح».

وأضاف عبدالمقصود، أن باقي الـ25 ألف وحدة سكنية المقدرين بنحو 8 آلاف وحدة بدأ تنفيذها بالفعل منتصف شهر رمضان الماضي، وهي عبارة عن فيلل وعمارات سكنية إدارية، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم طرحها للمواطنين مع الوحدات التي أعلنت الوزارة عن طرحها قريبا، وسيتم تسليمها كاملة التشطيب وبأعلى مستوى من التشطيب، مؤكدا أن هيئة المجتمعات تعمل على خلق روح المنافسة مع المنمي العقاري، وسنطرح نحو 230 فيلا بداية العام المقبل، من أصل 924 فيلا تنفذها هيئة المجتمعات فى الحي السكني (R3).

فيما كشف أحد العاملين بشركة المقاولون العرب، أن اختيار العمارة 110 تحديدا دون غيرها، يأتي كونها أول عمارة ينتهي تنفيذها وتشطيبها.

وأضاف أن جميع العاملين بالشركة وجهاز العاصمة الجديدة لا يغادرون الموقع منذ الثلاثاء الماضي، لإنجاز أعمال اللاند سكيبينج والإنارة والبلدورات وإضاءة الموقع، لافتا إلى أن روح انتصارات أكتوبر تجمع الجميع هنا على قلب رجل واحد، وهو ما يعد بالنسبة لنا انتصارا جديدا تحقق على أرض الواقع.

وفيما يخص عملية تسعير الوحدات المقرر طرحها بالحي السكني خلال أيام قليلة، قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان عضو مجلس إدارة العاصمة الجديدة، إن هناك لجنة تدرس عملية الأسعار، وفضل عدم الإفصاح عما يجري بداخلها، حتى تمارس أعمالها وفقا لاعتبارات كثيرة داخل السوق، من الممكن أن تؤثر عملية الإفصاح عن السعر فى غير وقتها فى وقوع بعض المشاكل، إلا أن ما يمكن قوله، هو أن أسعار هذه الوحدات ستكون لشريحة متوسطى الدخل.

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

خضعت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز"، لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى. وتألقت صافيناز بإطلالة ساحرة خلال الجلسة مرتدية فستان باللون الأزرق من تصميم خلود سليمان، مستخدمة ماكياج ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل