المحتوى الرئيسى

الكشف عن أنفاق لداعش في تلعفر قبل إحتلاله الموصل

10/10 22:05

أخبار الآن | تلعفر - العراق - (وسام يوسف) 

عثر الجيش العراقي على شبكة من الأنفاق في قرى تلعفر غربي الموصل كان تنظيم داعش يستخدمها لمراقبة القوات المُحرّرة قبل أن تتم هزيمته. 

و تُبيّن بعض الأنفاق استراتيجية التنظيم المتطرف في حفر الأنفاق قبل إحتلاله الموصل سنة الفين واربع عشرة.

ما أن وصلنا الى القرى الواقعة شمالي تلعفر بعد تحريرها من إحتلال داعش وخلال تنفيذ القوات العراقية مهامها في التطهير, جذب إنتباهنا كثرةُ الأنفاقِ الموجودةِ في هذه المناطق مقارنةً بمناطق نينوى الأخرى التي تم تحريرها.

النقيب فراس محمد - الفرقة 15 في الجيش العراقي: عشرات القرى تتوزع الى الشمال من تلعفر زرناها برفقة قوات الفرقة الخامسة عشر للجيش العراقي وتفاجأنا بأن جميعها يحتوي على أعداد كبيرة ومتنوعة من الأنفاق التي إستخدمها مقاتلو داعش في التخفي قبل إنهيارهم أمام القوات المحررة.

جولة في احد الانفاق تنوعت إستخداماتُ بعضِ الأنفاق كما أخبرنا ضباطُ الجيش العراقي حيث فهذا النفق يمتد لمسافة ألف متر كان غرضُ داعش منه مراقبةَ القوات العراقية وتحركاتِها بالقرب من هذه القرية.

النقيب فراس محمد - الفرقة 15 في الجيش العراقي;  بعضُ الأنفاق في هذه القرى تعود الى ما قبل حزيران سنة ألفين و أربعة عشرة "2014" , فقد كان مسلحو التنظيم ينتشرون هنا ويستعملونها للإختباء من القوات العراقية , وهنا المفاجأة فقد إكتشفنا أن إستراتيجية داعش في حفر الأنفاق كانت موجودة حتى قبل إجتياحه الموصل وإحتلالها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل