المحتوى الرئيسى

فيديو.. كاتب صحفي: أتوقع انسحاب الصين من انتخابات «يونسكو» لصالح مصر

10/10 22:01

قال الكاتب الصحفي يوسف أيوب، إن سلاح المال فرض نفسه على انتخابات «يونسكو» لحشد الأصوات لصالح المرشح القطري.

وأضاف أيوب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "المحور"، أنه يتعجب من دعم الدول لقطر فى انتخابات «يونسكو» على الرغم من أنها دولة متهمة بدعم الإرهاب.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أن هناك قرارات صدرت عن القمة الإفريقية والبرلمان الإفريقي بدعم مصر فى انتخابات «يونسكو»، متسائلا: «أين ذهبت الأصوات الإفريقية؟ ولماذا لم تلتزم الدول بالقرارات الصادرة».

وتابع: «الساعات المقبلة ستشهد إجراء اتصالات وربما ينسحب بعض المرشحين وتذهب الأصوات لمصر، وهناك اتصالات تجرى بشكل مكثف مع الدول الإفريقية لحشد التأييد لمشيرة خطاب فى رئاسة اليونسكو».

وأردف: «معروف فى كل الانتخابات أن موقف الدول الإفريقية موحد، لكن أتوقع انسحاب الصين من الانتخابات وذهاب أصوات مؤيديها لمصر».

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

خضعت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز"، لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى. وتألقت صافيناز بإطلالة ساحرة خلال الجلسة مرتدية فستان باللون الأزرق من تصميم خلود سليمان، مستخدمة ماكياج ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل