المحتوى الرئيسى

«الباز» يكشف كيف استخدمت قطر «سلاح المال» فى «معركة اليونسكو»

10/10 22:01

كشف الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عددًا من الأدلة لاستخدام الدوحة أموالها لشراء الأصوات لصالح مرشحها حمد الكواري فى انتخابات اليونسكو.

وقال الباز، فى برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، اليوم الثلاثاء، إن 58 دولة تصوّت فى انتخابات اليونسكو، بينها 17 دولة إفريقية أجمعت على دعم المرشحة المصرية مشيرة خطاب فى الانتخابات، ولكن ما حدث أن مصر حصدت 12 صوتًا فقط.

وتابع الباز أن المرشح القطري رفع نفس شعار الإخوان - عندما تولوا حكم مصر -، "الإخوان قالوا نحمل الخير لمصر، والكواري قال أحمل الخير لليونسكو".

واستكمل الباز، أن قطر لوّحت بأنها ستسدد عجز موازنة منظمة اليونسكو، والذي وصل إلى 329 مليون يورو بعدما رفعت أمريكا جزءا من حصتها عن المنظمة.

"مرشح قطر كان يثق بأنه سيفوز بالمنصب قبل إجراء الانتخابات، وقال لن أعود من باريس خالى الوفاض" بحسب الباز. 

وأوضح الباز أن الصحف الفرنسية رصدت قبل أيام اجتماعًا بين مجموعة من القطريين ضم ممثلين لدولتين عربيتين، وعددا من الدول الأوروبية والإفريقية، وهي من ضمن الدول التي لها حق التصويت، وهو ما يثير الريبة والشك.

واستطرد أنه تم رصد دعوة مجانية لـ10 من المسئولين التنفيذين فى اليونسكو، لزيارة الدوحة وحصلوا على هدايا خلال هذه الزيارة. 

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

خضعت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز"، لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى. وتألقت صافيناز بإطلالة ساحرة خلال الجلسة مرتدية فستان باللون الأزرق من تصميم خلود سليمان، مستخدمة ماكياج ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل