المحتوى الرئيسى

ولد الشيخ: أكثر من ثلث مقاطعات اليمن تواجه خطر المجاعة.. فيديو

10/10 20:43

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن التعرض إلى المدنيين وتدمير المباني المدنية في اليمن من الأمور غير المقبولة، وهو ما يخلف النزاع، ووضع مأساوي تسبب في انهيار الاقتصادي وقلص من رواتب العاملين.

وأضاف "ولد الشيخ"، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن المنعقد الآن، في نيويورك، أن هناك جهودا مستمرة لإعادة تفعيل دور البنك المركزي وتحييد الاقتصاد اليمني بهدف إعادة دفع الرواتب للموظفين المدنيين والعاملين في مجال الصحة والتعليم على أمل تخفيف المعاناة الاقتصادية والإنسانية.

وأشار إلى أنه نحو 17 مليون مواطن، لا يستطيعون أن يحصلوا على ما يكفي من الطعام، ويواجه أكثر من ثلث مقاطعات البلاد خطر المجاعة الحادة، بالإضافة إلى أن تدمير المباني التحتية وانهيار الخدمات العامة أدى إلى تفشي الكوليرا بشكل هو الأسوأ في تاريخ العالم، والذي أدي إلى مقتل 2100 شخص ويؤدي إلى إصابة الآلاف أسبوعيا.

وتابع، أنه يمكن أن تزداد الصورة سوادا في غياب الحل السياسي، الذي يبرز حالة ملحة للاتفاق على إنهاء الحرب حتى يتثنى لحكومة جديدة متوافق عليها يمنيا، وأن تبدأ عملية إعادة الاقتصاد ومؤسسات الدولة حتى يتحرر اليمنيون من تهديدات الحرب والجوع والمرض.

وأضاف: "إنني أشيد بالجهود التي يبذلها البنك الدولي واليونيسيف للتخفيف من الأزمة الاقتصادية وتم صرف القسم الأول من المساعدات في 20 أغسطس الماضي، للأسر اليمنية الأكثر حاجة، بالإضافة إلى أنه سوف تصل عائدات البرنامج الذي تبلغ قيمته 400 مليون دولار أمريكي إلى جميع المستفيدين، خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل