المحتوى الرئيسى

اصنع الچيم الخاص بك في منزلك

10/10 19:59

أصبح من المستحيل تقريبًا على العديد من الأشخاص الذهاب إلى الچيم يوميًا، وهناك من لا يذهب نهائيًا، نظرًا لظروف وظائفهم أو حياتهم الأسرية، فالوقت أصبح في زمننا هذا لا يسعف أحدًا، وأصبح يكفي بالكاد ساعات العمل فقط بالنسبة لمعظم الأشخاص العاملين، ونتج عن ذلك ظهور نوعين، النوع الأول الذي يستسلم للأمر الواقعولايهيء الوقت والظروف لكي يستطيع أن يقوم بالتمارين الرياضية حتى في المنزل، ونوع آخر الذي استطاع أن يقوم بتمارينه في المنزل، ونحن هنا سنساعد من ليس لديه وقتلتهيئة المنزل ليكون مناسبًا لعمل التمارين الشاملة للجسم دون الاحتياج إلى أجهزة الچيم في شيء، وسنعرض لك هنا أهم الأجهزة والأدوات الرياضية التي ستحتاجها كي تصنع چيم خاص بك في منزلك.

ستحتاج إلى تلك الحصيرة بالتأكيد أثناء تمارينك الرياضية وخصوصًا تمارين البطن، والضغط والظهر وغيرهم من التمارين، فهذه الحصيرة ستريحك أثناء التمارين بغض النظر عن نوعية الأرضية التي لديك بالمنزل.

الحبل ستحتاجه في تمارين قفز الحبل التي تعد من أهم التمارين الرياضية،لأنها تساعد على حرق كمية هائلة من السعرات الحرارية، وتعمل على منع تراكم الدهون بالجسم، فتقريبًا 15 دقيقة فقط من تمرين قفز الحبل ستساعدك على حرق أكثر من 200 سعرة حرارية، وهذا ما يعادل 30 دقيقة من رياضة الجري أو ساعة من رياضة المشي.

هناك العديد من التمارين التي يمكن أن تقوم بها على كرة التوازن، وهي ليست بقليلة، فهناك لكل جزء بجسمك تقريبًا أكثر من تمرين له على كرة التوازن.

هي أهم الأدوات التي يجب أن تكون موجودة بالچيم الخاص بك، وهي مناسبة لتمارين الذراعين، والبطن، والظهر.يمكنك اختيار الأوزان التي تتناسب مع حجم العضلات التي تريد أن تبنيها، حاول أن تشتري المصنوعة من الكاوتش، فهي آمنة أكثر من الحديد.

يمكن أن تكون بديل أثقال الحديد التقليدية، فالفرق بينهما فقط في الشكل ولكنهم يؤدون نفس المهام الوظيفية، حيث أن أداة الكيتل بيل تأتي على شكل كرة وتمسك عن طريق حلقة موصولة من جانبي بأعلى الكرة، وهي تستخدم أيضًا في العديد من التمارين التي تخص الذراعين، والبطن، والظهر والساقين وغيرها من التمارين. وزن الكيتل بيل مختلف حسب اختيارك وما يناسبك.

من الأدوات الهامة لكي تقوم بتمارين الصدر، والأكتاف، والذراعين، كما أنها تساعد على تحسين عملية التنفس.

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون النزول كثيرًا للمشي أو الجري، فالمشاية الكهربائية هي الحل، فالتمارين عليها تعمل على شد الجسم وتنشيط الدورة الدموية بجسمك ككل.

هي مزودة بلوحة تحكم في سرعة الحركة، كما أن بها مؤشر يوضح كمية السعرات الحرارية التي تُحرق مع التمارين، ويوجد بها أيضًا شاشة توضح عدد دقات القلب أثناء الجري أو المشي، ومن مميزتها أنها لا تحتاج مساحة في البيت، وسعرها مناسب.

الدراجة الثابتة من أهم الأجهزة التي يجب أن تتوافر في الچيم الخاص بك، لأنها تقوم بنفس وظيفة الدراجة العادية التقليدية ولكنها على عكسها تخفف العبء عن الركبتين، وهي تعمل على شد عضلات البطن، والأرداف والظهر وتعمل على تقويتهم، كما أنها تحافظ على لياقتك، وتنشط القلب.

آلة التجديف من أكثر الأجهزة الحارقة للسعرات الحرارية بالجسم، وهي تعمل على تقوية عضلات الذراعينوالجسم بشكل عام، كما أنها تعمل على زيادة لياقتك البدنية، وتنشيط الدورة الدموية بجسمك.

ولو نفسك في أي أدوات أو أجهزة رياضية أو ملابس رياضية أو حتي مشايات ممكن تدخل على موقعياقوطة سواء من مصر او السعودية او الإماراتوتدوّر وتقارن وتشتري كل اللي نفسك فيهولو حابب تقرأ اكتر عن الكتب زور مجلة ياقوطة.

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل