المحتوى الرئيسى

بالصور..النجمة الفرنسية بياتريس دال تكشف كواليس لقائها بعمر الشريف

10/10 19:49

عقد اليوم ندوة لتكريم النجمة الفرنسية بياتريس دال والتي أدارتها الناقدة والكاتبة الصحفية نعمة الله حسين، وأعربت بياتريس في بداية الندوة عن سعادتها بزيارتها لمصر والاحتكاك عن قرب بشعبها، واستقبال أهلها لها، ومنذ جاءت للمدينة كان هدفها هو التعرف علي هذا الشعب العظيم، مؤكدة أنها عاشقة للحضارة المصرية والفرعونية خاصة توت عنخ أمون متمنية أن تجسد في يوم من الأيام شخصية حتشبسوت لانبهارها بها.

وأشارت بياتريس إلى أنها سبق وتعاونت مع المخرج المصري يسري نصر الله في فيلم "باب الشمس " عام 2003   الذي كونت من خلاله صداقات مع فنانين مصريين وعرب، متمنية أن تتكرر التجربة لكن في نفس الوقت لم تتعاون مع يوسف شاهين لكنها سمعت عنه من حديث أصدقائها من مصر، مؤكدة أنها لم تندم يوما علي عمل قدمته حيث تختار أعمالها بعناية، وعندما تُقدم علي عمل جديد فإن أهم شيء بالنسبة لها هو المخرج ورؤيته وفكرة ولا تنظر إلى جنسيته، لذلك ليس لديها فيلما تفضله عن آخر.

وتابعت : عندما أقدم أى عمل لا أنظر للمادة ولكن أنظر لعمق الفيلم وأرى أن التفكير في المادة فقط دون تقديم عمل جيد سيكون هذا مثل مثل الدعارة.

وأكدت بياتريس أنها تنظر للسياسة من منظور إنساني حيث سبق لها زيارة مخيم صبره وشتيلا وتعايشت مع القضايا العربية من خلال صدقاتها وعلاقاتها مع كثير من العرب، ولكنها ليس لها اهتمامات سياسية، وأنها حريصة علي زيارة عدد كبير من الدول العربية مثل مصر والأمارات وسوريا التي زارتها قبل 15 عاما ووجدتها بلد جميلة.

وحرصت بياتريس دال أن توجه رسالة للعالم من خلال زيارتها لمصر لتقول أن مصر أمنة فهي عاشقة لمصر وأرضها وحرصت علي زيارة كل الأماكن الساحرة التى سمعت عنها مثل مكتبة الإسكندرية والأهرامات كذلك تناول الأكلات الشهيرة مثل الكشري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل