المحتوى الرئيسى

سكرتير محافظة بورسعيد يجتمع مع أصحاب شركات النظافة الجديدة (صور)

10/10 19:37

اجتمع المهندس عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد لمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، والسعيد رخا رئيس حى الضواحى، مع أصحاب شركات النظافه العاملة بالحى وعدد من مساعدى رئيس الحى ومسئولى تحسين البيئة، وذلك لمتابعة تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالحى.

وقال السكرتير العام للمحافظة خلال الاجتماع، إنه قام بجولة ميدانية قبل بدء الاجتماع للمتابعه والوقوف على مستوى النظافة بعدد من مناطق وقطاعات الحى، وقام بتسجيل عدد من الملحوظات فى بعض القطاعات والشوارع، وطالب من أصحاب الشركات المسئولة عن هذه المناطق بتلافى هذه الملحوظات وتكثيف العمل بها.

وأشار السكرتير العام، إلى أن نجاح منظومة النظافة الجديدة سيكون بتعاون الشركات مع الأحياء، وأن تبذل شركات النظافة جهدا كبيرا لاثبات نجاحها على أرض الواقع، ويجب عليها أن تجتاز فترة الاختبار والتقييم حتى تستمر فى أداء دورها.

وأوضح أن المحافظة تتولى الآن سداد قيمة الفاتورة الخاصة بالنظافة للشركات، بعد أن تخلت وزارة البيئة عن هذا الأمر، وأولت سداد هذا المستحقات إلى المحافظات، مشيرا إلى أن قيمة هذا المبلغ تصل إلى حوالى 4 مليون جنيه شهريًا و48 مليون جنيه سنويا، يتم تدبيرها بصعوبة بالغة للارتقاء بمستوى النظافه بالمحافظة، مضيفا أنه هناك تحسن ملحوظ فى مستوى النظافة عن السابق فى بعض المناطق.

وطالب السكرتير العام بأن يكون هناك تنسيق مع الشركة القابضة للصرف الصحى، ومتابعة محطات الصرف فى أوقات مختلفة حتى تقوم بعملها، مشيرا إلى أنه يدرك أن هناك مشكلات فى الصرف تعيق عملية النظافة لكن يمكن التغلب عليها.

ووجه السكرتير العام مسئولى شئون وتحسين البيئه بالحى، بالتعاون مع رئيس الحى ومتابعه عمل الشركات، وتحرير محاضر لكل من يقوم بالقاء القمامه فى غير الاماكن المخصصه لها، كما طالب بان يتم توعيه المواطنين بشكل مستمر بالتعاون مع الحى لانجاح المنظومه، ودعا الى الزام كافه العمارات السكنيه بتشكيل مجلس اتحاد الشاغلين لاداره شئون العماره، ويكون مسئولا عنها وفى حاله الامتناع عن ذلك يقوم الحى بتشكيل لجنه من الحى تتولى محاسبه السكان فى اعمال الاصلاح الخاصه بالعمارات وذلك وفق نص القانون.

من جانبه أكد السعيد رخا رئيس حى الضواحى، أن الحى يقوم يوميًا بمتابعة عمل هذه الشركات ويقوم بتذليل كافة الصعاب أمامها، مشيرا إلى أنه يتم الدفع يوميا بـ 6 سيارات لسحب مياه الصرف من شوارع الحى لتسهيل عمل هذه الشركات، كما يقوم بالتنسيق مع الشركة القابضة ومتابعة عمل محطات الصرف الصحى كى تعمل بكامل طاقتها، مطالبا أصحاب الشركات بانتقاء العمال الذين يتعاملون بشكل مباشر مع السكان لإنجاح منظومة الجمع المنزلي.

وأشار رخا، إلى أنه سيتم إلزام كافة العمارات السكنية بالحى بتعيين اتحاد للشاغلين وتعيين مأمور لكل عمارة وتسجيل اسمه بإدارة الإسكان بالحى ليتم التعامل من خلاله مع سكان العمارات بالحى.

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل