المحتوى الرئيسى

براءة مدير بـ«طيران الإمارات» من تهمة الاستيلاء على أموال الشركة

10/10 19:37

قضت محكمة جنح مستأنف النزهة، ببراءة رئيس مكتب طيران الإمارات "خ.م" من اتهامه بالاستيلاء على أموال الشركة، حيث عقدت الجلسة برئاسة المستشار شريف صديق، وعضوية المستشارين محمد النفراوى، وأمير الأيوبى.

وكانت شركة طيران الإمارات، قد تقدمت ببلاغ اتهمت فيه مدير مكتب الشركة بالقاهرة بالاستيلاء على مبلغ مليون و349 ألف جنيه من أموال الشركة نظير إصدار تذاكر مخفضة وتحصيل الفارق لنفسه وأحالته النيابة إلى المحاكمة، إلا أن دفاع المتهم المحامى بالنقض "ماهر ميلاد اسكندر" دفع بكيدية الاتهام وأثبت أن المتهم فصل تعسفيًا من قبل إدارة الشركة رغم عمله لمدة 15 عاما، وعندما تقدم ببلاغ إلى مكتب العمل عندئذ جرى اتهامه من الشركة بالسرقة لاثنائه عن بلاغه ضدها.

وأثبت الدفاع أن عملية إصدار تذاكر الطيران معقدة وتخضع لعدة مراجعات وتتم عن طريق ادخال بيانات المسافر على النظام الخاص بالشركة الذى يتولى تحديد تحديد السعر الخاص بالرحلة دون أى تدخل من الموظف، ويتم بالتذكرة إثبات اسم الراكب وجهة سفره وتاريخ ذهابه وعودته وقيمة التذكرة، وهو ما يجعل التلاعب مستحيلا.

وأضاف "اسكندر"، أن تحريات المباحث جاءت منافية للحقيقة وجانبها الصواب، موضحا جانبا خفيا من المجاملات بين الشركة وضابط التحريات وأنه يصعب على القائم بالتحريات أن يستوثق من بلاغ الشركة، حيث إن كل البيانات التى من الممكن أن يحصل عليها الضابط مستمدة من الشركة، وبالتالى تعبر عن رأى مجريها ولا تصلح دليل اتهام، وهو ما يؤكد كيدية البلاغ ضد المتهم لمطالبته بحقوقه بعد فصله تعسفيا، وقال إسكندر، إنه من المؤكد أنه سيعود على الشركة بالتعويض للأضرار النفسية والأدبية التى لحقت بموكله.

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

خضعت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز"، لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى. وتألقت صافيناز بإطلالة ساحرة خلال الجلسة مرتدية فستان باللون الأزرق من تصميم خلود سليمان، مستخدمة ماكياج ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل