المحتوى الرئيسى

نائب في الرئاسي الليبي يدفع مبلغاً طائلاً لمقابلة بوتين

10/10 19:34

كشف عضو البرلمان الليبي الدكتور علي التكبالي عن أن سفر أحد نواب رئيس المجلس الرئاسي إلى موسكو يهدف إلى محاولة تشويه صورة قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال التكبالي ل " البوابة" ان نائب فايز السراج دفع مبلغاً طائلاً من المال إلى أحد الليبيين المقيمين هناك ليحصل على موعد مع الرئيس الروسي فلادمير بوتي، مشيراً إلى ان الهدف من ذلك تلميع نفسه أيضاً للحصول على دعم موسكو له في الانتخابات المقبلة.

وبين أن الوسيط نفذ في السابق صفقات مع رجل الاعمال المصراتي علي الدبيبة، القريب من نائب السراج، وأن الزيارة تستهدف أيضاً محاولة إتمام صفقات قديمة مع رجال اعمال روس.

ولفت إلى أن مسؤولين اوكرانيين ساهموا في الوساطة لترتيب اللقاء مع بوتين.

وبحسب التكبالي، فإن نائب الرئاسي المذكور تعاقد قبل نحو اسبوع مع الاعلامي الليبي من عهد النظام السابق يوسف شاكير، ليعمل على تصوير المشير حفتر كعميل امريكي، على اعتبار ان شاكير كان في المعارضة ويعرف حفتر حين كان في امريكا، مقابل مبلغ يتراوح بين 1-6 مليون دولار، حسب قوة الدعاية.

وأضاف: يرى هذا الشخص في المشير حفتر العائق الأول امام سيطرة من ينتمي هو إليهم على مقاليد الأمور في ليبيا، ويعول على ان المال السياسي هو الطريق لكسب اية انتخابات مقبلة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل