المحتوى الرئيسى

الاثنين.. عقد مؤتمر لإعلان تفاصيل دروة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني

10/10 19:15

يُعقد فى السابعة والنصف من مساء الاثنين المقبل، بقصر محمد علي فى المنيل مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان بحضور الفنانة رانيا فريد شوقي.

الدورة الثانية تنظلق فى الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري، برئاسة سهير عبد القادر، ويشارك فيها 26 دولة من إفريقيا وأمريكا اللاتينية إلى جانب مصر والصين.

المهرجان تقيمة وزارة السياحة برعاية يحيي راشد، وهشام الدميري، رئيس هيئة التنشيط السياحي واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي بالمشاركة مع وزراة الثقاقة ووزارة الاثار ووزارة الشباب، حيث تم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة فى أمل جمال، وكيل الوزارة مع وزارة السياحة ممثلة فى اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة على إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة فى أسوان، بعد اختيارها عاصمة للثقافة الإفريقية لهذا العام، كما ستقام عروض لبعض الفرق فى الإسكندرية.

واستكمالا لدمج «أولادنا» ذوي الاحتياجات الخاصة سيكون لهم نصيب كبير فى سوق المهرجان،

يستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري، ويشارك فيه 21 فرقة من مصر والصين وباقي الدول الإفريقية وثلاث دول من أمريكا اللاتنينة إضافة إلى عرض 18 فيلما سينمائيا متميزا.

اختتمت فعاليات مهرجان سباق الهجن والشعر النبطى، الذى أقيم فى وادى مجرح بمدينة نويبع فى الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر بمناسبة احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 44 لنصر أكتوبر المجيد. وقال عيد حمدان، رئيس نادى ...

خضعت الراقصة الأرمينية صوفينار الشهيرة بـ"صافيناز"، لأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى. وتألقت صافيناز بإطلالة ساحرة خلال الجلسة مرتدية فستان باللون الأزرق من تصميم خلود سليمان، مستخدمة ماكياج ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل