المحتوى الرئيسى

منطقتي | منظومة جديدة للأكشاك في وسط البلد.. تعرف عليها

10/10 17:34

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن منظومة جديدة لإدارة وتنظيم وضع الأكشاك بشوارع العاصمة، مشيرًا إلى أن هذه المنظومة وضعت للقضاء فوضى إدارة الأكشاك، خاصة أن بعضها مخالفة، كما يقوم بعض الملاك بتأجيرها من الباطن بما يقارب 20 ألف جنيه شهريًا

وأضاف المحافظ أنه قد تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وضعت خطة لتطوير منظومة الأكشاك ودراسة مقترحات تحسينها مع تدقيقها، ووضع المواصفات القياسية الفنية اللازمة للأكشاك من كهرباء، طفاية حريق، أماكن الثلاجات، الإعلانات، كما تم التنسيق مع الأحياء لاختيار نموذج موحد للأكشاك ليتناسب مع الطراز المعماري بالمناطق والأحياء.

وأوضح عبد الحميد أن المساحة القديمة التي كانت المحافظة قد حددتها للأكشاك 1 متر × 1,2متر، في حين ستبلغ المساحة الجديدة للكشك مترين × 3 أمتار، بزيادة تقارب 5 أضعاف المساحة الحالية، بما سيمكنه من استيعاب ثلاجتين للمشروبات، ويتيح مساحة تخزينية كبيرة.

ستظل الأكشاك ملكًا للمحافظة، وتمنح للمواطن بحق انتفاع، كم لن يتم السماح بسرقة التيار الكهربائي مرة أخرى، حيث ستكون الأكشاك مزودة بدائرة كهربية، وكذلك كاميرا مراقبة، وعداد، ووسيلة للإطفاء.

تصور وضعته محافظة القاهرة لواجهة الأكشاك في المنظومة الجديدة – المصدر: محافظة القاهرة

وأكد المحافظ أن أصحاب الأكشاك المرخصة لن ينالهم أي ضرر، حيث سيتم منحهم الكشك مجانًا، ولن يتحملوا قيمة الكشك كمنشأ حيث ستقوم شركات الإعلانات بتوفيره، مشيرًا  إلى أن كل كشك سيكون به لوحة يمكن الكشف عليها إلكترونيًا، وبها كود خاص بالكشك وبياناته، كما سيمنح المنتفع ترخيصًا به صورته، يوضع في مكان واضح بالكشك.

“منطقتى” هى جريدة غير دورية تغطى أحياء وسط البلد والزمالك.

تخدم الجريدة المجتمعات المحلية بشكل غير مسبوق فى مصر، إذ توفر تغطية متعمقة، ومعلومات مفيدة، ومحتوى ترفيهى، وشكل مبتكر بصريا.

“منطقتى” جريدة/مجلة مجانية، تتمتع بنظام توزيع خاص (من الباب للباب للسكان، والمحلات والشركات والبنوك، وعلى “ستاندات” فى أكثر من 40 موقع).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل