المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي «رعد 28»

10/10 17:27

شهد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بالذخيرة الحية "رعد 28" التي تنفذه إحدى وحدات المنطقة الغربية العسكرية، والذي يأتي في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة ويتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بذكري انتصارات اكتوبر المجيدة.

وألقى اللواء أ. ح. شريف فهمي بشارة قائد المنطقة الغربية العسكرية، كلمة أشار فيها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الدائم والمستمر للمنطقة وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات ليظل رجالها فى أعلى درجات الكفاءة القتالية والاستعداد القتالي لحماية بوابة مصر الغربية بالتعاون مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بكل الشجاعة والإخلاص.

وتضمنت المرحلة الرئيسية دفع المفارز الميكانيكية والمدرعة لإدارة أعمال القتال وتدمير العدو فى مواجهتها، والسيطرة علي قريه حدودية وتطهيرها من العناصر الارهابية بالتعاون مع القوات الجوية، وتحت ستر وسائل وأسلحة الدفاع الجوي، وبمساندة المدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات والهليكوبتر المسلح، وفقا لمنظومة متكاملة بالتعاون مع الأسلحة المشتركة والأفرع الرئيسية لتدمير الإحتياطات، وإرباك وتدمير مراكز القيادة للعناصر الارهابية، واستعادة السيطرة على المنطقة وتأمينها بالتعاون مع عناصر الوحدات الخاصة.

وقد ظهر خلال المشروع التعاون الوثيق لتحقيق مبادئ معركة الأسلحة المشتركة الحديثة والسرعة والدقة في التعامل مع الأهداف وإصابتها من الثبات والحركة، وما وصلت إليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية وقدرة علي إستخدام الأسلحة والمعدات وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية، وتقديم الدعم الطبى والادارى للسكان المحليين.

‪,ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وتهنئته بالذكري 44 لانتصارات اكتوبر المجيدة، واعتزازه بالجهود والتضحيات التي يبذلها أبطال ومقاتلوا القوات المسلحة للحفاظ على أمن مصر القومي ‬. 

وأثني الفريق اول صدقي صبحي علي الجهد الذي يبذله رجال المنطقة الغربية العسكرية في حماية الأمن القومي المصري علي الاتجاه الغربى، مؤكدا حرص القوات المسلحة على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي تكفل السيطرة الامنية الكاملة علي الحدود البرية والساحلية، ودعم القدرة القتالية والادارية والفنية للوحدات والتشكيلات علي مواجهة كافة صور التهديدات والعدائيات المحتملة ومنع عمليات التهريب والتسلل عبر الحدود المصرية.

ووجه القائد العام التحية للقادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود المنطقة الغربية العسكرية علي الأداء المتميز والأستعداد القتالي العالي الذي ظهرت خلال مراحل تنفيذ المشروع، مؤكدا أن الشعب المصري يقدر ما يقومون به من مهام جسام لمنع المخططات والمحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري.

وأعرب عن إعتزازه لقبائل وعشائر مطروح وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في دعم القوات المسلحة في تأمين الحدود الغربية، مؤكدا انهم نبت اصيل من شعب مصر بقيمهم وعراقتهم ورباطهم مع ابنائهم من رجال المنطقة الغربية العسكرية.

وطالب رجال المنطقة باليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة القادة والضباط الاصاغر علي سرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل