المحتوى الرئيسى

برلمانى يطالب باستدعاء رئيس الوزراء لتجاهل «الملا» دعوة النواب والمحافظ بالسخنة

10/10 15:52

تقدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، صباح اليوم، الثلاثاء، بطلب رسمي إلى رئيس مجلس النواب لاستدعاء رئيس الوزراء ووزير البترول بسبب تصرفات الأخير فى منطقة السخنة وتعدم تجاهل مسئولي السويس.

وقال النائب: "فوجئنا بتجاهل وزير البترول وعدم دعوة محافظ السويس ونواب الشعب أثناء زيارة مشاريع الرصيف البحري الجديد لمحطة الصلب البترولية بميناء السخنة، وللأسف تكرر ذلك وبشكل متعمد قبل شهرين، حيث تم تجاهل مسئولي السويس أثناء حضور المشروعات الجديدة بشركة سوميد بالعين السخنة على أرض السويس".

وأضاف أن "شعب السويس البطل الذي يستحق حياة أفضل ويشعر بالظلم لارتفاع نسب البطالة بين شبابه لا يمكن أن يتم تجاهله، خصوصًا أن المحافظة تساهم وتساعد وتضرب نموذجًا لجذب الاستثمارات على أرضها، ومن العيب أن يتم تجاهل من يمثلونها فى المشروعات الجديدة التى المفروض أن توفر فرص عمل للشباب".

وتابع: "من هنا نؤكد على أن ما حدث يعتبرا خروجًا على الدستور الذي أكد على الشفافية والمعرفة والمشاركة والاحترام بين السلطات وحق الشعب فى المعلومات وحقه فى التنمية، أن الأمر يخرج عن التقاليد المصرية والقيم التى نتباهى بها جميعًا بل يعتبر خروجًا عن اللياقة السياسية".

واستطرد: "الأمر يخرج عن التقاليد والتوجهات المستمرة لرئيس الوزراء نحو التعاون المستمر بين الحكومة ونواب الشعب وجميع الأجهزة، والأمر يتقاطع بل ويضرب التقاليد التى تؤكد عليها القيادة السياسية التى تدعو ممثلي السلطة التشريعية فى المشاركة فى جميع الفعاليات والمؤتمرات والمناسبات الوطنية".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل