المحتوى الرئيسى

الخميس.. «لافروف» فى بوروندى لبحث مكافحة الإرهاب

10/10 15:29

ذكرت وزارة الخارجية الروسية أن وزيرى الخارجية الروسى سيرجى لافروف، والبوروندى آلان إيمى نياميتفي، سيبحثان بعد غدٍ الخميس، فى موسكو القضايا الدولية والثنائية، مع التركيز على مسألة مكافحة الإرهاب والتطرف.

وذكر بيان للخارجية الروسية اليوم الثلاثاء، أن الوزيرين سيتبادلان خلال اجتماعهما القضايا الرئيسية العالمية والإقليمية مع التركيز على مكافحة الإرهاب والتطرف وتسوية الأزمات فى النقاط الساخنة من القارة الإفريقية، فى الكونجو وإفريقيا الوسطى وجنوب السودان والصومال.

وأشار البيان إلى أن الوزيرين سيهتمان أيضًا خلال المحادثات بقضايا تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى والاستثمارى الثنائى فى قطاع الصناعة واستخراج المعادن والشراكة المصرفية، وغير ذلك من قضايا التعاون الاقتصادى بين البلدين.

وأضاف البيان أن لافروف ونياميتفى سيبحثان كذلك التعاون فى المجال الإنسانى، بما فى ذلك تدريب الكوادر الوطنية البوروندية فى مؤسسات التعليم العالى الروسية وتدريب موظفى وزارة الخارجية البوروندى فى الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية.

مدرسة يرجع تاريخ إنشائها إلى أوائل القرن الماضي، وبالتحديد عام 1908، وهي رمز للعراقه والأصالة التاريخية، تحتفظ بشكلها المعماري القديم حتى الآن، كما إنها عاصرت الكثير من الأحداث التاريخية فى مصر، وكان ...

سهرت جموع الجماهير بمحافظة الغربية فى شتى مدنها فرحة بفوز فريقها، والوصول لكأس العالم، الحلم الذي تحقق بعد غياب ٢٨ عامًا، ولعل المتابعين يعلمون أن المدة هذه المرة التي فصلت المنتخب عن الوصول لكأس ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل