المحتوى الرئيسى

«أنقذوا اليونسكو من الإرهاب» يتصدر «تويتر».. ونشطاء: «قطر لا ثقافة ولا تاريخ»

10/10 14:56

تصدر هاشتاج "#أنقذوا_اليونسكو_من_الإرهاب" قائمة الأكثر تداولا عبر موقع التدوينات "تويتر"، عقب تصدر المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الثقافة القطرى السابق الجولة الأولى من انتخابات المدير العام لـ"اليونسكو" منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

حيث انتهت الجولة الأولى من انتخابات المدير العام الجديد لـ"اليونسكو" بحصول المرشح القطري على 19 صوتا، والمرشحة المصرية مشيرة خطاب على 11 صوتا، والمرشحة الفرنسية وأودريه أزولاي على 13 صوتا.

وصف المغردون على الهاشتاج أن وصول القطرى إلى المنصب يعد جريمة فى حق الإنسانية، لتاريخه مع دعم الإرهاب (داعش)، بعدما اقترب من نسبة الفوز التى تشترط الحصول على 50%+1 بما يعادل 30 صوتا، بجانب موافقة أعضاء الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة وعددهم 195 دولة.

مطالبة بإنقاذ منصب المدير العام لـ"اليونسكو"

طالب المغردون على هاشتاج "#أنقذوا_اليونسكو_من_الإرهاب"، بإنقاذ البشرية من الإرهاب، فتضمنت التعليقات: "قطر ولا ثقافة ولا تاريخ ولا حتي تربية".

وآخر: "جريمة في حق الإنسانية أن تحكم قطر التي تؤوي الإرهابيين وتمولهم هذا المنصب الرفيع"، وآخرون: "بلد بها ثلث آثار العالم في الأقصر فقط.. كيف لا تكون هي رائدة اليونسكو؟! لا لمرتزقة قطر.. لا للرشوة".

من هو المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري

1- حصل حمد بن عبد العزيز الكوارى على الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة ولاية نيويورك عام 1990.

2- اجتاز الماجستير في الفلسفة من جامعة السوربون فى باريس عام 1980.

3- حصل على دبلوم دراسات عليا من الجامعة اليسوعية فى بيروت من الفترة 1977-1980.

4- عمل سفيرا لدولة قطر فى سوريا عام 1974، وسفيرا لدولة قطر في فرنسا وسفيرا غير مقيم في كل من إيطاليا واليونان وسويسرا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل