المحتوى الرئيسى

خطوات التسجيل مع «ناسا» للسفر إلى المريخ قبل غلقه.. مصر الأعلى مشاركة

10/10 14:51

حلم الذهاب إلى المريخ تحققه وكالة الفضاء ناسا للراغبين به دون أن يكون ذوي خبرة فضائية، كل ما عليك تسجيل اسمك والبيانات المطلوبة مجانًا، للذهاب إلى الكوكب الأحمر على متن المسبار "إنسايت"، والذي سيتم إطلاقه في مايو 2018 ليهبط في نوفمبر من العام نفسه.

1 نوفمبر 2017 هو موعد التسجيل الأخير، كما أشارت "ناسا" عبر موقعها الرسمي، والتي تتطب تسجيل البيانات في 5 حقول تشمل: "الاسم الأول، الاسم الأخير، الدولة، الرمز البريدي، البريد الإلكتروني"، وفي الرمز البريدي يمكن إدخال اسم المدينة، بعد الانتهاء من تعبئة الحقول يدخل المشترك رمز التأكيد لإكمال عمليه التسجيل، ثم تضغط على المفتاح الأحمر: SEND MY NAME ON INSIGHT.

تذكرة حجز افتراضية لكوكب المريخ تحمل اسمك الذي قمت بإدخاله تظهر لك بعد إتمام التسجيل، ويمكن طباعتها من خلال "رمز الطباعة" أسفل يمين الصفحة، حسب ما أشارت إليه الجمعية الفلكية بجدة، كما ستجد أعلى يمين التذكرة "مربع رسالة"، من خلاله قم بإرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تذكير لنفسك حتى تستطيع تصفح التذكرة في أي وقت.

وتهدف "ناسا" في رحلتها إلى كوكب المريخ، إرسال البشر إلى الكوكب الأحمر في العام 2030، وهو ما تسعى إليه إلا أن رحلة المسبار "إنسايت" تهدف إلى المساعدة في دراسة متعمقة لتكوين وباطن كوكب المريخ وإعطاء فرصة لمعرفة المزيد عن تكوين الكواكب الصخرية بما فيها الأرض وكيف تشكلت وتطورت.

ومن المفترض، حسب منشور الجمعية الفلكية بجدة، أن يبقى المسبار ثابتا في موقعه "وليس متجول" بعد هبوطه على المريخ في نوفمبر 2018، حيث سيستخدم 3 أجهزة لرصد الزلازل وغيرها من الأنشطة الاهتزازية، وصمم أيضًا لقياس كمية الحرارة المنبعثة من تحت سطح الكوكب ومراقبة تمايل المريخ أو انحرافاته في مداره أثناء دورانه حول الشمس.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل