المحتوى الرئيسى

"السويدي": تجربة "الإسلام السياسي" بالدول العربية جعها الأضعف في العالم

10/10 14:20

اعتبر الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، إن تجربة الإسلاميين فى حكم السودان كانت فاشلة وأدت إلى تقسيم الدولة وتفاقم الأزمات الاقتصادية بها.

وقال السويدي فى تغريدات نشرها عبر حسابه الشخصى بموقع التغريدات القصيرة "تويتر":"تجربة جماعات الإسلام السياسي في الدول العربية أدت الى جعلها من أضعف دول العالم تنموياً، وتجربة الإسلاميين في حكم جمهورية السودان الشقيقه فاشلة وانتهت إلى تقسيم الدولة وتفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية".

وأضاف:"العلاقة بين الإسلام والتحديث مرت بمراحل تاريخية عدة، بدأت بالإصلاحيين مثل عبده و الأفغاني، وانتهت إلى جماعات الإسلام السياسي، ويرى السلفيون أن السلفية منهج ورؤية، من التزم بها ودعا إليها فهو سلفي، أياً كان ومع أى جماعة سلك".

وتابع السويدي:" تجربة جماعات الإسلام السياسي في الدول العربية أدت الى جعلها من أضعف دول العالم تنموياً، وبعد الخلاف الكبير حول موقع الشريعة في الدستور، قال راشد الغنوشي: إن الشريعة تفرق التونسيين والإسلام يوحدهم، وبعد الخلاف الكبير حول موقع الشريعة في الدستور، قال راشد الغنوشي: "إن الشريعة تفرق التونسيين والإسلام يوحدهم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل