المحتوى الرئيسى

القوات العراقية تعثر على 30 جثة لداعش في الأنبار

10/10 14:07

أخبار الآن | الأنبار - العراق (وكالات)

أفاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، بأن العشرات من مقاتلي تنظيم داعش بينهم قيادات أجنبية بارزة قتلوا بقصف جوي لطيران الجيش استهدف معسكر وادي القذف غربي الانبار.

ولفتت وزراة الدفاع العراقية الى عثورها على مقبرة تضم 30 جثه لعناصر داعش في منطقة ثميلة 2 خلال قيامها بعمليات مسح للمناطق التي حررتها، فضلا عن العثور على معسكر وتدميره بالكامل.

إقرأ: استعدادات واسعة لاقتحام قضاء راوة غربي الأنبار العراقية

وقال المصدر في تصريح إن "طيران الجيش قصف معسكر وادي القذف التابع لعصابات داعش الاجرامية غربي الانبار، أثناء تجمع عشرات الإرهابيين في المعسكر استعدادا لشن تعرضات على القطعات العسكرية في مناطق غربي الانبار، ما أدى إلى مقتل العشرات منهم, بينهم قادة وامراء من جنسيات اجنبية".

وأضاف المصدر، ان" القصف أدى الى حرق العشرات من العجلات والاليات العسكرية التابعة للتنظيم "، مبينا ان" المعسكر المستهدف كان مخصصا لتدريب عناصر مجرمي داعش ومن ثم زجهم لشن تعرضات على مناطق غربي الانبار".

وقالت الوزارة في بيان، ان "قوة من لواء مغاوير قيادة عمليات الأنبار خرجت بواجب للبحث والتفتيش في وادي القذف اسفر الواجب عن العثورعلى مقبرة تضم(٣٠) جثه متفسخة لعناصر داعش في منطقه ثميل 2، فضلا عن العثور على معسكر وتدميره بالكامل، في حين عثرت الفرقة الثامنة على(5) عبوات ناسفة عبارة عن لغم ضد الدبابات في حي البكر من مخلفات داعش الارهابي، والعثور على عجلة اسقاء مدمرة من قبل طيران الجيش".

واشار البيان الى ان "القوات تمكنت من إلقاء القبض على (2) من المطلوبين وفق المادة ٤ ارهاب، وعثرت الفرقة العاشرة على (24) عبوه ناسفة في منطقه الطاش إضافة الى (4) جثث تابعة الى داعش في منطقه عسيلة قرب وادي القذف".

وفي ذات السياق "توغل مجموعة من عناصر داعش الارهابي في منطقة الجزيرة في صلاح الدين، وتم الاشتباك معهم وقتلهم، حيث قام (٣) منهم بتفجير أنفسهم بعد محاصرتهم من قبل القوة، في حين خرجت مفرزة من قسم شرطة الشرقاط بالاشتراك مع قوة من حشد العشائر تدمرانفاق لداعش اثناء تفتيش وتمشيط جزيرة العيثة وجزيرة السويدان والحورية.

واكد البيان ان "عدد العوائل العائدة من التهجير لمحافظة صلاح الدين بعد تدقيق موقفهم الأمني في خلية استخبارات القيادة مدينة تكريت(٤٢١١٥) المجمع السكني ـ الدور (٢٧٥١) قضاء الدور(٦٧٩٦) ألبوعجيل(٥١٦٩) قضاءالشرقاط(٣٠٦١٦) قضاء بيجي موحد (٥٦٠٣٢) ليكون العدد الكلي لمحافظة صلاح الدين(١٤٣٤٧٩) عائلة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل