المحتوى الرئيسى

صوت المساعد الرقمي Google Assistant سيبدو طبيعيا أكثر بفضل تكنولوجيا WaveNet - إلكتروني

10/10 14:05

المساعد الرقمي Google Assistant التابع لشركة جوجل سيبدو صوته طبيعي أكثر بفضل تكنولوجيا WaveNet، وهي تكنولوجيا جديدة لتحويل النص إلى كلام ( أو تركيب الكلام ) تم تطويرها من قبل الفريق المسؤول عن تطوير الذكاء الإصطناعي المميز DeepMind.

تكنولوجيا WaveNet الجديدة من شركة جوجل تختلف عن تكنولوجيا Concatenative TTS الحالية، والتي تستخدم قاعدة كبيرة من الخطابات المسجلة مسبقا من قبل ممثل واحد للصوت، وهي تبدو مختلفة أيضا عن تكنولوجيا Parametric TTS والتي تستخدم صوت تم توليده من قبل الحاسوب. وبالنسبة لتكنولوجيا WaveNet الحالية، فبإمكانها إستخدام نبرات صوتية بإستخدام 16 آلف عينة في الثانية الواحدة.

جدير بالذكر أن تكنولوجيا WaveNet الجديدة من شركة جوجل تستخدم مجموعة كبيرة من عينات الكلام وتم تدريبها لأكثر من 12 شهرًا للتعرف على النبرة التي تلي الأخرى، وما هي أنماط النبرات الواقعية. وبطبيعة الحال، هناك العديد من التقنيات الأخرى التي تعمل وراء الكواليس لتحسين الأداء الصوتي للمساعد الرقمي Google Assistant. عموما، إليكم مثال عملي لتأثير WaveNet على أداء المساعد الرقمي Google Assistant :

سيتم إستخدام تكنولوجيا WaveNet مع اللغة الإنجليزية الأمريكية واليابانية في الوقت الراهن، ولكن من المرجح أن تقوم شركة جوجل بجلب هذه التكنولوجيا للمزيد من اللغات في المستقبل. وقبل الختام نود أن نشير إلى أن فريق DeepMind في شركة جوجل إستغرق نحو 12 شهرًا لإنشاء تكنولوجيا WaveNet وتحسين أداء المساعد الرقمي Google Assistant لكي يعمل بسرعة كافية من أجل الإعتماد عليه من قبل المزيد من المستخدمين. فقط تخيل ما يمكن القيام به في الأشهر الإثنى عشرة المقبلة.

Pingback: صوت المساعد الرقمي Google Assistant سيبدو طبيعيا أكثر بفضل تكنولوجيا WaveNet – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل