المحتوى الرئيسى

وفدا فتح وحماس بالقاهرة في محاولة لإنهاء الانقسام

10/10 13:36

يستأنف وفدا حركتي حماس وفتح الحوار اليوم الثلاثاء، في القاهرة للتباحث حول تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقالت وكالة "وفا" الفلسطينية أن وفدان من كبار القياديين في كل من الحركتين وصلوا إلى مصر، أمس، استعدادا للمشاركة في جولة حوار وطني فلسطيني برعاية مصرية، سعيا لإنهاء خلافهما المطول بعد إحراز تقارب بينهما هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في بيان إن وفد الحركة "من الداخل والخارج برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ القائد صالح العاروري يصل إلى القاهرة لإجراء حوارات مع حركة فتح بالرعاية المصرية حول مجمل القضايا والملفات المتعلقة بالمصالحة وإجراءات وآليات تنفيذها وفق اتفاق القاهرة 2011".

ويضم الوفد رئيس حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، وعضوي المكتب السياسي للحركة، خليل الحية وروحي مشتهى، بحسب مسؤول في الحركة وسينضم إلى الوفد من الخارج موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران القادة في الحركة إلى جانب العاروري.

في المقابل يترأس عزام الأحمد وفد حركة فتح، الذي يضم حسين الشيخ من الضفة الغربية وروحي فتوح وأحمد حلس وفايز أبو عيطة من غزة، وكذلك رئيس جهاز المخابرات العامة، ماجد فرج.

وأكد السنوار خلال لقاء مع الفصائل الفلسطينية على "جدية الحركة في مساعيها لإنجاز جميع ملفات المصالحة في القاهرة"، مشددا على أنه "لن نعود للانقسام بأي حال من الأحوال".

من ناحيته، قال نائب السنوار وعضو المكتب السياسي لحماس، خليل الحية، أن "حماس شكلت لجانا متعددة لوضع تصورات لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ملفات المصالحة وهي منسجمة مع ما تم الاتفاق عليه سابقا" في إشارة إلى اتفاق القاهرة في 2011.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل