المحتوى الرئيسى

آلاف المستوطنين يقتحمون الحرم الإبراهيمى بالخليل

10/10 12:58

اقتحم آلاف المستوطنين اليهود فجر اليوم الثلاثاء، الحرم الإبراهيمى فى مدينة الخليل جنوبى الضفة الغربية المحتلة، تحت حراسة إسرائيلية مشددة وأدوا طقوسًا تلمودية داخله، فى اليوم السادس لما يسمى عيد "العرش" العبرى.

وذكر شهود عيان أن ما لا يقل عن 22 ألف مستوطن اقتحموا الحرم الإبراهيمى، بعد أن منعت قوات الاحتلال الإسرائيلى المصلين المسلمين من دخوله، وفتحته أمام المستوطنين لأداء طقوسهم التلمودية بمناسبة أعيادهم.

وأغلقت قّوات الاحتلال، أبواب المسجد الإبراهيمى فى مدينة الخليل ليومين أمام المصلين المسلمين بذريعة الأعياد اليهودية، وتم إغلاق كل البوابات الإلكترونية والحواجز العسكرية المؤدية إلى المسجد، وفتحه أمام المستوطنين، ومنعت المواطنين من المرور عبر تلك الحواجز.

وكانت سلطات الاحتلال قد أبلغت إدارة الأوقاف فى المسجد نيتها إغلاق المسجد ليومين بذريعة الاحتفال بما يسمى عيد العرش العبرى، وتخلل ذلك تحويل كل أروقة المسجد إلى أماكن لاحتفال المستوطنين، فيما يغلق الاحتلال أبواب المسجد نحو 10 أيام فى العام ويفتحه أمام المستوطنين، ويمنع رفع الآذان فيه.

مدرسة يرجع تاريخ إنشائها إلى أوائل القرن الماضي، وبالتحديد عام 1908، وهي رمز للعراقه والأصالة التاريخية، تحتفظ بشكلها المعماري القديم حتى الآن، كما إنها عاصرت الكثير من الأحداث التاريخية فى مصر، وكان ...

سهرت جموع الجماهير بمحافظة الغربية فى شتى مدنها فرحة بفوز فريقها، والوصول لكأس العالم، الحلم الذي تحقق بعد غياب ٢٨ عامًا، ولعل المتابعين يعلمون أن المدة هذه المرة التي فصلت المنتخب عن الوصول لكأس ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل